الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل: تخفيض عدد عربات السيدات في المترو بسبب أزمة فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 27/مارس/2020 - 10:37 م

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إن المترو به 3 خطوط يحملون 3 مليون راكب وفى ظل الظروف الحالية يحمل 2 مليون راكب، مطالبا المواطنين بالتحرك بالعودة لمنازلهم بدءا من 3 عصرا حتى لا يحدث تكدس قبل الحظر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كل يوم”، الذي يقدمه خالد أبو بكر، على فضائية “on”، :”خفضنا عدد عربات السيدات في مترو الأنفاق لارتفاع نسبة الركاب الرجال خلال الأزمة”، مضيفا إلى أن هناك 8 آلاف كمامة يقدمها لنا أحد رجال الأعمال مجانا. وذكر وزير النقل، أن هناك مليون راكب يستخدمون السكك الحديدية يوميا انخفضوا إلى نصف مليون خلال أزمة فيروس كورونا.

كشفت وزارة النقل، حقيقة ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بشأن توقف حركة القطارات في مترو الأنفاق والسكة الحديد يومي الجمعة والسبت.

توجيه عاجل من الحكومة لوزير النقل بشأن التكدس في المترو قبل بدء الحظر

ونفت وزارة النقل، في بيان لها اليوم، ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن توقف قطارات السكك الحديدية ومترو الأنفاق أيام الجمعة والسبت القادمين، مؤكدةً أنهم يعملوا على مدار أيام الأسبوع وفقًا لجداول التشغيل المؤقتة والمعلنة خلال فترة سريان الحظر الذي أقره مجلس الوزارء.

وأهابت وزارة النقل، مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعدم الانصياع وراء ما يتردد من إشاعات تخص هذا المرفق الحيوي الهام والتأكد من كافة أخبار المرفقين من مصادرها الرسمية.

وفي سياق متصل، وجه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المهندس كامل الوزير، وزير النقل، بتنظيم حركة النقل سواء القطارات أو مترو الأنفاق، حتى لا يحدث التزاحم الشديد الذي شهده اليوم الأول لتطبيق قرارات حظر التجوال، بما يصب في صالح الحفاظ على سلامة المواطنين والمجتمع وتجنب الآثار السلبية لمثل هذا التزاحم.

تابع مواقعنا