• بحث عن
  • إنذار يطالب وزير النقل بإلغاء تخصيص عربات السيدات بمترو الأنفاق

    قدم المحامي أيمن محفوظ، إنذار رسمي لوزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، مطالبا بإلغاء تخصيص عربتي السيدات بمترو الأنفاق، تزامناً مع حالة الزحام التى يشهدها المرفق، في ظل الإجراءات التى تتخذها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

    وأضاف أيمن محفوظ، أنه في ضوء الظروف التي تشهدها البلاد لمنع انتشار فيرس كورونا فيجب علي كافة مؤسسات الدولة التكاتف لاتخاذ إجراءات استثنائية لمواجهة هذا الوباء ومنها العمل علي منع التزاحم بوسائل النقل.

    وزير النقل: تخفيض عدد عربات السيدات في المترو بسبب أزمة فيروس كورونا

    وأكمل محفوظ، وبناء علي ذلك أصبح إلغاء قرار تخصيص عربات السيدات بمترو الأنفاق أمر حتمي خاصة بعد تقليل عدد عماله المرأة بصفه خاصة ومنعا للازدحام، مشيراً إلى أنه علي الرغم من صدور حكم من محكمه القضاء الإداري بتأييد قرار رئيس جهاز مترو الأنفاق بتخصيص عربتين للسيدات تطبيقا لإن الدولة بحكم الدستور ملتزمة بحماية وبكفالة حقوق المرأة ومنع الاختلاط ويقع ذلك في إطار السلطة التقديرية للإرادة مرفق مترو الأنفاق.

    وأضاف محفوظ، بأنه وحيث انتفت مبرارات هذا القرار بل أصبح من الضرورة إلغاء هذا القرار لمنع تفشي وباء كورونا.

    واختتم محفوظ، إنذاره بكتاب موصي به بعلم الوصول بمطالبة وزير النقل بإصدار قرار فوري بإلغاء تخصيص عربتين للسيدات بمترو الأنفاق أو الاكتفاء بعربة واحدة للسيدات وذلك في إطار تعليمات الدولة باتخاذ إجراءات استثنائية لمكافحة فيرس كورونا مع اتخاذ اللازم قانونا لتفعيل هذا القرار.

    “النقل” تحسم الجدل بشأن توقف قطارات السكة الحديد والمترو يومي الجمعة والسبت

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق