• بحث عن
  • تعقيم 450 مصنعا بالمنيا كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا

    المنيا - نجلاء فتحي

    كشف المهندس محمود سعد المشرف على المناطق الصناعية بالمنيا، أن المنطقة الصناعية بالمطاهرة تتخذ جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد من خلال تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بتخفيض العمالة وإجراءات التعقيم والتطهير المستمر ضد الفيروس.

    وأوضح في بيان، أن المنطقة الصناعية بالمطاهرة تضم ٤٥٠ مصنعا منها ٢٠٠ مصنعا منتج والباقي في مراحل الإنشاء ويتم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية بالمصنع من تعقيم وتطهير وتنفيذ الإجراءات الوقائية للعاملين بالمصانع بمعرفة صاحب كل مصنع وخاصة أن المصانع ليست كثيفة العمالة .

    بينما تم تعليق العمل بمصنعي دلتا وجيزة للملابس وهما من المصانع كثيفة العمال ويصدر إنتاجهما للخارج 14 يوم حفاظا على أرواح العاملين.

    وأضاف سعد أن هناك مرور يومي وبصفة مستمرة على المصانع للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة خلال تلك الفترة.

    كان اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا قد شدد على استكمال أعمال التطهير والتعقيم لجميع المؤسسات والمنشآت التعليمية والحكومية والخاصة والدينية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

    والتأكيد على جميع أفراد الجهاز التنفيذي بالمحافظة على استمرار عمليات التعقيم والتطهير المستمر للمنشات العامة والخاصة وتنفيذ التعليمات الواردة من مجلس الوزراء فيما يخص بفيروس كورونا.

    كما قرر المحافظ، حظر إقامة أي تجمعات لإقامة افراح او احتفالات او مناسبات او سرادق عزاء او اجتماعات او ندوات سواء أقيمت داخل قاعة احتفالات عامة او خاصة او بالشوارع على مستوي الوحدات المحلية لمراكز ومدن وقري المحافظة لحين صدور أي تعليمات اخري، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق