• بحث عن
  • “يويفا” يقترح 3 سيناريوهات لإنقاذ موسم الدوريات الأوروبية

    ياسمين حسين

    كشف ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، عن وجود 3 سيناريوهات لإنقاذ موسم الدوريات الأوروبية التي تجمد نشاطها بسبب فيروس كورونا المستجد.

    وقال ألكسندر تشيفرين في تصريحات صحفية اليوم، إن الاتحاد الأوروبي دائم التواصل مع الاتحادات المحلية والأندية إلى جانب وجود مجموعة عمل تسعى لإيجاد الحلول”.

    واستكمل رئيس يويفا أن عن الاتحاد الانتظار مثل بقية القطاعات في العالم وإيجاد حلول لإنقاذ الموسم”.

    وأكد ألكسندر في تصريحاته أن قرار تأجيل منافسات كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 إلى العام المقبل، كان قرارا صحيحا مائة بالمائة رغم صعوبته، في ظل اعتماد 50 اتحادا محليا على البطولة كدخل رئيسي من أصل 55 اتحادا.

     

    وعن مصير الموسم الحالي في الدوريات الأوروبية أوضح: “لا نعلم متى سينتهي هذا الفيروس، لذا لا نستطيع وضع خطة نهائية حتى  الآن، لدينا العديد من السيناريوهات لإنقاذ الموسم”. 

     

    موضحا أنه من الممكن أن استكمال الموسم مرة أخرى في منتصف مايو أو يونيو، أو في نهاية يوليو المقبل، ولكن إذا لم يتم ذلك قد ينتهي الموسم.

     

    وكشف عن سيناريو آخر قائلا: “هناك اقتراح لإنهاء هذا الموسم مع بداية الموسم المقبل والذي يبدأ بعد الموسم الحالي بفترة قصيرة، سنرى الحل الأفضل للدوريات والأندية أيضا”.

     

    أما عن مصير بطولات الكأس فقد أوضح: “في حالة استطعنا استعادة الدوريات يمكننا إنهاء بطولات الكأس أيضا”.

     

    واختتم  حديثه أنه سيكون هناك مشكلة في عقود اللاعبين، الأمر الذي يخص الأندية أيضا لأنه في حالة استكمل الموسم مرة أخرى، سنحتاج لحل وسط، وهو أن تنتهي العقود في وقت لاحق مع تعديل فترة الانتقالات”.

     

    يويفا يعلن تأجيل دوري أبطال أوروبا لأجل غير مسمى 

     

    قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» مساء اليوم الاثنين، تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لأجل غير مسمى للموسم الجاري 2019 -2020، بسبب استمرارتصاعد مخاطر انتشار فيروس كورونا القاتل.

     

    وكتب الاتحاد الأوروبي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: “نتيجة لفيروس كورونا، قرر اليويفا تأجيل البطولات التالية «دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي، دوري أبطال أوروبا للسيدات»، المقرر إقامتها في مايو 2020”.

     

    وأضاف: “لم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن في التواريخ الجديدة وسيتم نشر المزيد من المعلومات بشأنها في الوقت المناسب”.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق