الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تعليم القليوبية” تعلن تجهيز 40 مدرسة استعدادًا لتحويلها كحجر صحي لمواجهة كورونا

القاهرة 24
أخبار
السبت 28/مارس/2020 - 10:50 ص

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية بقيادة طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، وضع مجموعة من مدارس المحافظة على خريطة الاستعداد لتحويلها إلى حجر صحى إذا اقتضى الأمر ذلك، للمساهمة في احتواء فيروس كورونا المستجد، موضحة أنه كان قد تم التنسيق على إعداد 24 مدرسة على مستوى المحافظة بواقع مدرستين بكل إدارة تعليمية، إلا أنه تم رفع العدد ليكون 40 مدرسة.

وأوضح طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه تم تحديد المدارس بناء على عدة عوامل منها البعد عن الحيز السكاني، إلى جانب التأكد من جودة التهوية بكل مدرسة، وأيضا توصيل مياه الشرب والكهرباء بكل مدرسة بشكل جيد، وذلك للمشاركة في الإجراءات الوقائية التى تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وتابع مدير تعليم القليوبية، إنه جرى الإعداد لتزويد تلك المدارس بكل الإمكانيات اللازمة التي تؤهلها لاستقبال الحالات في أية ظروف طارئة، والاستعانة بالأسرة والمراتب التي كان يتم استخدامها خلال إجراء الانتخابات المختلفة بتلك المدارس.

وواصلت غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، برئاسة طه عجلان وكيل الوزارة، اجتماعاتها بحضور عاطف سلامة وكيل المديرية والمهندس الصادق السيد مدير عام التعليم الفنى، والدكتور محمد عبد الرشيد مدير عام التعليم العام، بشأن مجابهة ومتابعة الإجراءات المتخذة لمجابهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وطرق مكافحة انتشار الفيروس واتخاذ الإجراءات الاحترازية، لمواجهته حفاظا على صحة المواطنين.

“تعليم الدقهلية” تكشف حقيقة تخصيص مدارسها للحجر الصحي بسبب كورونا (خاص)

كشف علي عبد الرؤوف، وكيل تعليم الدقهلية، حقيقة الأخبار المتداولة حول استعداد مدارس المحافظة وتأهيلها لكي تكون غرف حجر صحي أو أماكن إيواء لمصابي فيروس كورونا.

مدارس الدقهلية
مدارس الدقهلية

وقال عبد الرؤف، في تصريحات لـ”القاهرة 24“، إن الصور المتداولة لاستراحات المعلمين تأتي استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، نافيًا الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

مدارس الدقهلية
مدارس الدقهلية

وأضاف وكيل التعليم، أنه أجري تجهيز 43 استراحة بجميع الإدارات التعليمية مجهزة بكافة سبل الإعاشة وتم تطهيرها، استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة.

مدارس الدقهلية
مدارس الدقهلية
تابع مواقعنا