الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حجز زوجة المصري المتوفى بالسعودية بسبب كورونا داخل مستشفى بالمملكة

القاهرة 24
أخبار
السبت 28/مارس/2020 - 01:48 م

كشفت مصادر مطلعة من السفارة المصرية، أنهم ينهون حالياً إجراءات دفن صيدلي مصري يعمل بالإدارة البيطرية في المملكة، توفى متأثرًا بفيروس كورونا المستجد، مشيرةً إلى أنه سيتم دفنه في المملكة العربية السعودية. وأشارت المصادر، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، إلى أن زوجة المصري محتجزة الآن في المستشفى، للاشتباه في إصابتها بكورونا.

وفاة صيدلي مصري بسبب فيروس كورونا في السعودية (خاص)

وفي وقت سابق، كشف مسئول وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، تفاصيل وفاة أول مصري بالسعودية بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأكد مسئول وزارة الهجرة، في تصريحات لـ”القاهرة 24“، أن الشاب المتوفى يدعي “محمد.أ.م”، صيدلي مصري من محافظة الشرقية ويعمل في الإدارة البيطرية، مشيراً إلى أنه سيتم دفنه بالمملكة العربية السعودية.

وأكد مسئول الهجرة، أنه تم الاتصال بالسلطات السعودية، والسفير السعودي لتنسيق إجراءات تشييع الجثمان والدفن، ومتابعة إنهاء إجراءت كافة المراسم، مقدمين واجب العزاء لأسرته في مصابهم الجلل.

وأشار مسئول الهجرة، إلى أنها تواصل مع أسرة المتوفى، كما أن السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، قدمت لهم واجب العزاء.

مناشدة من وزيرة الهجرة للمصريين العالقين في الولايات المتحدة بسبب كورونا

وفي اتجاه متصل، حرصت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على التواصل مع أبناء مصر حول العالم، في بث مباشر عبر الصفحة الرسمية لوزارة الهجرة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وذلك للإجابة عن كافة الاستفسارات والطلبات التي تتلقاها الوزارة من المصريين العالقين بالخارج، على إثر الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها على مستوى العالم للحد من انتشار الفيروس وأبرزها تعليق حركة الطيران والتنقل فيما بين الدول.

‎حيث أوضحت السفيرة النبيلة مكرم، أنها ناقشت مع السيد وزير الطيران المدني محمد منار، إمكانية تسيير خطوط طيران إلى ولايتي نيويورك وواشنطن، ولكنه أفاد بأن الوزارة في حاجة ماسة للتأكيد على الأعداد التي ترغب فى العودة بالفعل إلى مصر، خاصة أن الطائرة تتسع إلى 140 راكبًا فقط.

الهجرة: تسيير رحلتين لإعادة المصريين العالقين في إنجلترا الخميس

‎وفي هذا الإطار، توجهت السفيرة نبيلة مكرم بخالص الشكر والتقدير للسيد وزير الطيران المدني وكافة العاملين بالوزارة على كل ما يبذلوه من جهود فائقة والتعاون والتنسيق من أجل تسيير رحلات لإعادة المصريين العالقين في ظل هذا التحدي الذي يواجه العالم أجمع.

‎كما ناشدت وزيرة الهجرة المصريين في الولايات المتحدة الأمريكية من العالقين نتيجة تفشي فيروس كورونا، والراغبين في العودة إلى وطنهم الأم، بضرورة التواصل مع السفارة أو القنصلية المصرية في تلك الولايتين، أو التواصل مع غرفة عمليات وزارة الهجرة والتي تتبع على دوام الساعة طلبات واستفسارات المصريين في الخارج من مختلف بلاد العالم، وطالبت سيادتها رموز الجاليات المصرية وممثلين العمل الأهلي تجميع الأعداد من كل الولايات لنبدأ المخاطبات الرسمية لرحلات استثنائية عبر وزارة الخارجية، وذلك لرصد الأعداد وتأكيدها وإرسالها لوزارة الطيران المدني التي ستنسق بدورها خط طيران لنقلهم إلى الوطن.

تابع مواقعنا