الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غلق 61 شاطئا بالإسكندرية أمام الجمهور بسبب كورونا (صور)

القاهرة 24
محافظات
السبت 28/مارس/2020 - 03:40 م

أغلقت الإدارة المركزية للشواطئ والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد جميع شواطئ الإسكندرية، وذلك تنفيذا لتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بالإغلاق التام لجميع الشواطئ وذلك منعا للتجمعات والاختلاط خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وحصل “القاهرة 24“، على صور للعديد من شواطئ الإسكندرية بعد قرار اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بغلق جميع الشواطىئء وذلك حفاظا على سلامة المواطنين وضمن الإجراءات الاحترازية الوقائية التى تتبعها الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا.

غلق ٦١ شاطىء بالاسكندرية
غلق ٦١ شاطىء بالاسكندرية

وقال اللواء جمال رشاد الإدارة المركزية للشواطئ والمصايف، تنفيذا لتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بإغلاق الشواطئ تم تشكيل فريق عمل للتأكد من إغلاق جميع شواطئ الاسكندرية والبالغ عددها ٦١ شاطئا، الممتدة من من ابو قير حتى ابو تلات، و كذلك إغلاق كافة والكافيهات الموجودة على البحر، مؤكداً أن تم السيطرة الكاملة على الشواطئ، ولم يبقى سوى بعض التجمعات من الأفراد على كورنيش الاسكندرية وتم التفاعل معهم بالنصح والإرشاد حول خطورة التجمعات وخطورة الاختلاط، وتفهموا الأمر وانصرفوا.

حفاظاً على صحة المواطنين.. محافظ البحر الأحمر يقرر غلق الشواطئ بعدما شهدت تجمعات للأهالي

غلق ٦١ شاطىء بالاسكندرية
غلق ٦١ شاطىء بالاسكندرية

وأصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أمس الجمعة، تعليمات واضحة إلى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد بإغلاق جميع شواطئ الإسكندرية أمام الجمهور اعتبار من اليوم السبت، وذلك عقب استغلال عدد من المواطنين فترة الاجازة للخروج إلى الشواطئ بالإضافة إلى تنظيم رحلات من المحافظات المجاورة إلى شواطئ الإسكندرية.

غلق ٦١ شاطىء بالاسكندرية
غلق ٦١ شاطىء بالاسكندرية

يأتى ذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وحفاظا على سلامة المواطنين.

من جانبه؛ أوضح اللواء جمال رشاد، أنه تم التواصل مع بعض الأسر المتواجدة علي الشواطئ للاستفسار عن أسباب تواجدهم حيث أعربوا أنهم يتواجدون علي الشواطئ كنوع من التنفيس في ظل الظروف الحالية.

محافظ الإسكندرية لـ”القاهرة 24″: مواطنون استغلوا الإجازة وذهبوا للمصايف لذا أغلقنا الشواطئ

غلق ٦١ شاطىء بالاسكندرية
غلق ٦١ شاطىء بالاسكندرية

وأكد أنه تم التوعية والتنبيه علي جميع المتواجدين بالشواطئ بخطورة التجمعات أي كان موقعها، وقد تفهم الجمهور دواعي ذلك وغلق الشواطئ.

غلق ٦١ شاطىء بالاسكندرية
غلق ٦١ شاطىء بالاسكندرية
تابع مواقعنا