الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيها حاجة حلوة.. “النقل ” و”الداخلية” يوفران أتوبيسات لنقل المواطنين مجانًا أثناء فترة الحظر (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 28/مارس/2020 - 12:42 م

بالتزامن مع فرض حظر التجوال، وقرار منع الحركة فيما بعد الـ7 مساءً وحتى السادسة صباحًا، كان قطار “القاهرة أسوان” في منتصف رحلته، وكان من المقرر أن يتوقف في الأقصر ويكمل رحلته بعد فك الحظر ثاني يوم، إلا أنه بعد اكتشاف سيدة أجرت عملية، قرر مسئولو القطار بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية استكمال الرحلة دون توقف.

ومع وصول الركاب إلى أسوان في موعدهم، فوجئ الجميع، بانتظار الأجهزة الأمنية لأسوان لهم أمام المحطة، موفرين لهم أتوبيسات لنقل كل فرد إلى منزلهم، في جميع أرجاء أسوان، وهذا حسبما يشير ركاب القطار.

عبد الكريم منسي، أحد ركاب القطار، روى على صفحته على “فيس بوك”، تفاصيل ما حدث، بقوله: “النهاردة كنت راجع من القاهرة لأسوان، وركبت قطر 8 الصبح من القاهرة، وكان من المفترض إنه بيقف وقت الحظر في الأقصر ويتحرك تاني يوم، بس لحسن حظي إنهم في قنا مباحث القطر كانو بيحصروا الناس اللي هتكمل لحد أسوان كام واحد، وعلشان في ست كبيرة عاملة عملية ومش من مصلحتها إن القطر يقف كل الفترة دي، وبالفعل جيه ريس القطر قالنا القطر هيستمر لأسوان بدون توقف”.

الداخلية توفر مواصلات لنقل المواطنين إلى منازلهم
الداخلية توفر مواصلات لنقل المواطنين إلى منازلهم

وأضاف عبد الكريم، “كل ده بالنسبالي عادي، أما اللي كان غريب بالنسبالي، إن أول ما وصلنا أسوان على الساعة ١١ ونص باليل، لقينا الشرطة برا موفرة أتوبيسات تنقل جميع الناس لبيوتها في جميع مناطق أسوان ومحدش اتحرك غير لما اتأكدوا، إن آخر شخص طلع من المحطة”، متابعًا: “لازم نرفعلهم القبعة بعد اللي شوفتو النهاردة ويارب يستمرو على كده دايما ويكونوا في خدمة الشعب بجد”.

“الداخلية”: حظر التجوال يشهد تجاوباً من المواطنين (فيديو)

أتوبيسات الداخلية لنقل المواطنين
أتوبيسات الداخلية لنقل المواطنين

وفي الاتجاه ذاته، تابع وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، نقل ركاب قطاري 983 و981 القادمين من أسوان إلى محطة رمسيس بالقاهرة الساعة 11.30 مساء الجمعة والساعة 1.20 بعد منتصف الليل مجانًا، وذلك حسب بيان لوزارة النقل.

توفير أتوبيسات المواطنين
توفير أتوبيسات المواطنين

وقال البيان، إنه بعد التنسيق مع وزارة الداخلية إلى عدد من الأماكن الميادين العامة بالقاهرة والجيزة، من خلال عدد 3 أتوبيسات “سوبرجيت” فاخرة، كان قد وجه وزير النقل بتخصيصها لنقل الركاب ممن يستقلون القطارات التي تصل بعد موعد الحظر نتيجة لاستكمال المسير إلى محطة رمسيس بالقاهرة.

يأتي ذلك، نظرًا لوجود ركاب قامت بالحجز المسبق قبل يوم قيام القطار خلال فترة 14 يوم، والتي تتيح للركاب الحجز المسبق والتي كان معمول بها قبل صدور قرار الحظر، وذلك إلى عدد من الأماكن العامة بالقاهرة والجيزة.

“الداخلية” تناشد قائدي السيارات مراعاة التزام المنازل قبل دخول وقت الحظر

أتوبيسات الداخلية لنقل المواطنين
أتوبيسات الداخلية لنقل المواطنين
تابع مواقعنا