الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في زمن الحظر.. كندة علوش أول فنانة تحتفل بعيد ميلادها “لايف” مع الجمهور

القاهرة 24
فن
السبت 28/مارس/2020 - 06:14 م

احتفلت الفنانة كندة علوش أمس الجمعة بعيد ميلادها “لايف” على صفحتها الشخصية على “إنستجرام”، لتصبح بذلك أول فنانة تحتفل مع جمهورها في أيام الحظر، وتشجعهم على الجلوس في المنزل في ظل انتشار فيروس كورونا.

وقد تابع “علوش” العديد من الفنانين وأرسلو لها التهاني والأمنيات الطيبة، منهم ظافر عابدين، منى زكي، هنا شيحة، ودرة، وآيتن عامر والفنانة أصالة وإبنتها، كما شاركتها مدربة اليوجا الخاصة بها ونصحت الجمهور بالتزام المنزل، كما شرحت لهم كيفية تقضية الوقت دون ضغوط نفسية، وهنأ كنده السيناريست تامر حبيب على طريقتها بفيديو يجمع صورهم على خاصية “ستوري” بفيسبوك.

يذكر أن كندة علوش ولدت عام 1982 في حماة بسوريا، لأب طبيب وأم مهندسة، عملت ككاتبة في مجلة ستار للفترة، درست الأدب الفرنسي، انتقلت لدراسة النقد المسرحي وتخرجت من قسم النقد والدراسات المسرحية في المعهد العالي للفنون المسرحي، عملت في المسرح ومن ثم كمخرجة مساعدة في السينما، اختارتها المخرجة رشا شربتجي للقيام بأول أدوارها في مسلسل أشواك ناعمة.

ومع نشوب الأزمة السورية في 2011 كان موقف كندة داعما للمعارضة منذ بدايتها مع كثير من الفنانين مثل فدوى سليمان ويارا صبري وسمر كوكش وأصالة نصري وغيرهم مما اضطر كندة أن تغادر بلدها سوريا إلى مصر

وانفصلت علوش عن الكاتب والسيناريست فارس الذهبي في أبريل 2016 بعد زواج دام 8 سنوات، ثم سرعان ما جمعت علاقة حب بينها وبين الممثل المصري عمرو يوسف وعُقِد قرانهما في نوفمبر 2016.، وتم الزفاف في يناير 2017 وفي الثاني من نوفمبر 2018 رزقت بابنتها الأولى حياة.

قدمت العديد من الأعمال السينمائية، منها: “برتيتا، واحد صحيح، ولاد العم، هيبتا، بتوقيت القاهرة، الأصليين، لا مؤاخذة، المصلحة”.

وفي الدراما قدمت: “نيران صديقه، العهد، إستيفا، السبع وصايا، أهل كايرو، أفراح القبة، عد تنازلي، دلع بنات، سنعود بعد قليل”.

كندة علوش: “أنا غيرت رأيي وخايفة من الكورونا” (تدوينة)

تابع مواقعنا