الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الإسكندرية يأمر بغلق حدائق المنترة لمنع انتشار فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
السبت 28/مارس/2020 - 07:33 م

بعد ساعات من قرار غلق الشواطئ، قرر محافظ الاسكندرية إغلاق حدائق المنتزة بشكل مؤقت، منعا لتجمعات المواطنين والتنزهات وتنفيذا لتوجيهات الدولة بشأن الاجراءات الاحترازية فى مواجهة ومنع انتشار فيروس كورونا.

وقرر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إغلاق حدائق المنتزة شرق المدينة، بداية من باكر الأحد، جاء ذلك خلال تصريح تلفزيوني للقناة الأولى، وذلك فى إطار الحفاظ على سلامة المواطنين وضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا

وأصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أمس، تعليمات واضحة إلى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد بإغلاق جميع شواطيء الإسكندرية أمام الجمهور اعتبار من باكرا، وذلك عقب استغلال عدد من المواطنين فترة الاجازة للخروج إلى الشواطيء بالإضافة إلى تنظيم رحلات من المحافظات المجاورة إلى شواطيء الإسكندرية.

غلق حدائق المنتزة
غلق حدائق المنتزة

يأتى ذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وحفاظا على سلامة المواطنين.

من جانبه؛ أوضح اللواء جمال رشاد، أنه تم التواصل مع بعض الأسر المتواجدة علي الشواطيء للإستفسار عن أسباب تواجدهم حيث أعربوا أنهم يتواجدون علي الشواطيء كنوع من التنفيس في ظل الظروف الحالية.

وأكد أنه تم التوعية والتنبيه علي جميع المتواجدين بالشواطيء بخطورة التجمعات أي كان موقعها. وقد تفهم الجمهور دواعي ذلك وغلق الشواطيء.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، نشروا صوروا وفيديوهات لتجمعات وعدد من المواطنين فى حال تجمع وتزاحم أمام بوابة حدائق المنترة بالإسكندرية بالمخالفة لتوجيهات من التجمعات.

غلق جميع شواطىء الإسكندرية أمام الجمهور بسبب فيروس كورونا

وفى وقت سابق، قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن المحافظة اتخذت قرارًا بإغلاق الشواطئ بشكل مؤقت للقضاء على أي كثافات عددية ولعدم خروج المواطنين إليها، مؤكدًا أنه فوجئ بعد ظهر اليوم بازدحام شديد من المواطنين على الشواطئ وبدأ موظفو الأحياء في حملات توعية لصرف المواطنين.

وأضاف محافظ الإسكندرية في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أن المواطنين استجابوا لحملات التوعية وانصرفوا فور صدور التعليمات لهم، لافتًا إلى أن تصرفهم مخالف لتعليمات الحكومة ووزارة الصحة، وحاولوا استغلال الإجازة للخروج للتنزه.

حفاظاً على صحة المواطنين.. محافظ البحر الأحمر يقرر غلق الشواطئ بعدما شهدت تجمعات للأهالي

وأشار اللواء الشريف إلى أن مواطني الإسكندرية وبعض المحافظات المجاورة استغلوا الإجازة ونزلوا للتنزه على الشواطئ والبلاچات غير أن أجهزة المحافظة نسقت مع مديرية الأمن ورجال الشرطة للمرور على جميع الشواطئ وتم تنفيذ حملات توعية وتمشيط لصرف المصيفين على الفور.

تابع مواقعنا