• بحث عن
  • إنذار يطالب وزيرة الثقافة بتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة النقابة العامة لاتحاد كُتاب مصر

    تقدم المحامي محمد حامد سالم، بإنذار على يد محضر بناءً على طلب من محمد حسن إبراهيم أحمد، عضو الجمعية العمومية بالنقابة العام لإتحاد الكتاب، للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، بسرعة تشكيل لجنة موقتة لإدارة النقابة العامة لاتحاد الكتاب، حتى إجراء انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الإدارة.

    كما قام محمد حامد، بإنذار ضد محمد علاء عبد الهادي، رئيس مجلس إدارة النقابة العامة للكتاب، بصفته السابقة وصفته مرشح للانتخابات، مطلبًا ببطلان رئاسته لمجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد الكتاب، لإنتهاء مدته القانونية، وانعدام أي عمل أو تصرف منه مع أي جهة.

    مدير تحرير الأخبار المسائية يتقدم بطعن ضد انتخابات النقابة العامة لاتحاد الكتاب

    وفي وقت سابق، تقدم الأمير سليمان أباظة، مدير تحرير جريدة الأخبار المسائية، بطعن على انتخابات النقابة العامة لاتحاد الكتاب، مؤكدًا على أنهم امتنعوا عن تسليمه استمارة ترشح لانتخابات النقابة العامة لاتحاد الكتاب.

    وجاء الطعن الانتخابي متضمنًا شق مستعجل بوقف القرار المطعون فيه، وهم رئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد الكتاب، ورئيس اللجنة المختصة بالإشراف على إجراء انتخابات التجديد النصفي لمجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد الكتاب.

    وجاء في الطعن المقدم: “حيث إن الطاعن عضو النقابة العامة لاتحاد الكُتاب ويحمل عضوية رقم 1936، وقام بسداد اشتراكاته السنوية بتاريخ 18 فبراير2020 بموجب إيصال النقابة رقم 4420”.

    وأضاف الطعن: “حيث قد تقرر فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي لعضوية مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد الكُتاب لمدة خمسة أيام اعتبارا من 22/2/2020 وحتى 26/2/2020 على أن يتم إجراء الانتخابات في يوم الجمعة الموافق 20/3/2020”.

    وأشار إلى أنه بتاريخ 23/2/2020، قد توجه الطاعن إلى مقر النقابة لسحب استمارة الترشح وتقديم أوراق ترشحه في الانتخابات لعضوية مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد الكتاب، إلا أنه فوجئ بامتناع الموظفين المختصين عن تسليمه استمارة الترشح.

    وأكد على أنهم امتنعوا عن استلام أي أوراق يتقدم بها للترشح بحجة أن الطاعن لم يسدد اشتراكه في الميعاد المحدد قانونا، وقاموا بالتلاعب في إيصال سداد الاشتراك رقم 4420 بتزوير التاريخ من 18/ 2/ 2020 وجعله 19/ 2/ 2020 في محاولة مستميتة ومفضوحة لمنع الطاعن بشتى السُبل من خوض الإنتخابات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق