الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من البابا تواضروس على قرار غلق الكنائس: “صعب جدًا وكنت متأثراً”

القاهرة 24
أخبار
الأحد 29/مارس/2020 - 01:00 م

علق البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، على قرار غلق الكنائس المصرية جراء تداعيات فيروس كورونا.

وقال تواضروس، خلال كلمته اليوم الأحد للمصريين، “كان قرار صعب جدًا وأنا متأثر به كثيرًا، لكني قرأت في الكتب عن ماذا كانوا يفعلون في مثل تلك الأوقات، وكانوا يظلون لفترات طويلة”، مطالبًا المصريين بالتزام البيوت والتقرب إلى الله والشكر لله.

وتابع بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، “نتمنى أن تمر هذه الفترة بسلام، ولنا رجاء في الله أن يرفع المرض ويزيل الوباء عن العالم”.

البابا تواضروس: “ننظر إلى فيروس كورونا كحركة من الله كي يستيقط الإنسان”

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الإرادة هي بداية النجاح في أي عمل، مشيرًا إلى إرادة الشفاء التي تساعد أي مريض في التعافي.

وأضاف البابا التواضروس خلال عظة بثتها الفضائيات المصرية، اليوم الأحد، أن الستر والصحة قيمة معنى حياة الإنسان، مشيرًا إلى أننا ننظر إلى وباء فيروس كورونا كحركة من الله كي يستيقظ الإنسان.

وبين بابا الكنيسة القبطية، إن الحروب والعنف والإرهاب انتشروا في العالم، والثروات التي منحها الله لنا نستعملها كوسائل في تلك الحروب، فضلًا عن انتشار انحرافات أخلاقية كالإلحاد والشذوذ الجنسي.

وأوضح قداسة البابا، أن كل الشرور في العالم صنعها الإنسان، متابعًا: “الله لازال يحب العالم ولكنه لا يحب الشر”.

ولفت، إلى الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا، ملمحًا إلى أنها إجراءات قوية وحاسمة، والجميع يعمل من أجل حفظ البلاد من شر هذا الفيروس.

واستكمل البابا تواضروس الثاني: “نأمل أن يمد المسيح يده كطبيب ويرفع عنا هذا الوباء المميت”، مبينًا أن بلادنا من أوائل الدول التي تنبهت بالفيروس واتخذت إجراءات حاسمة.

“ليس لنا سواك لرفع الضيقة”.. البابا تواضروس يعلق على أزمة انتشار “كورونا” (صورة)

وقدم البابا، كل التحية والتقدير كل الاطباء والتمريض والعاملين بالمجال الصحي، موضحًا أنهم هم خط الدفاع الأول وجنود بواسل في حماية الشعب من هذا الشر ومقاومة الفيروس.

وناشد البابا تواضروس الثاني، جموع الشعب المصري، قائلًا: “من فضلك اقعد في البيت لأن هذا يكسر دائرة انتشار الفيروس، وهذا إجراء هام، وعليك البعد عن أي تجمع لأن التجمعات تنشر العدوى بشكل واسع وليس هناك أدوية أو أماكن في مستشفيات وعدد كافي من الأطباء يغطي تضخم الحالات في حال زياداتها، واحرص على عدم لمس الأسطح وغسل الأيدي طوال الوقت بالماء والصابون لأنها أأمن وسيلة دفاعية ضد الفيروس، وحافظ على مسافة متر ونصف أو مترين بينك وبين أي شخص تتعامل معه”، متابعًا: “ليس هناك أهم من الصحة، ما الفائدة من وجود مجتمع من المرضى”.

تابع مواقعنا