السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتهامات بتخليه عن وطنه و”الموسيقيين” تدعمه.. القصة الكاملة لأزمة صابر الرباعي مع تبرعات كورونا

القاهرة 24
فن
الأحد 29/مارس/2020 - 06:16 م

تعرض النجم صابر الرباعي، في الفترة الأخيرة إلى هجوم عنيف من قبل العديد من متابعي السوشيال ميديا، بعدما رفض الرباعي التصريح والكشف عن قيمة التبرعات التي ساند بها دولته تونس، في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد من انتشار لفيروس كورونا المستجد.

فوجهت العديد من الحملات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضده وطالبته بإعلام الجميع عن التبرعات التي ساند بها الأسر الفقيرة والمتضررة من فيروس، وذلك على غرار ما فعله نجوم مصر ولبنان، ولكنه قابل تلك الحملات بالرفض الشديد وبأن عمله للخير سيظل بينه وبين ربه.

فأعرب البعض عن أن صابر الرباعي خرج وقال إنه ليس وزارة شئون اجتماعية، حتى يساند ويتكفل بالأسر التونسية المتضررة من كورونا، ولكن الرباعي نفى تلك الأقاويل واكد أنها ليس لها أساس من الصحة.

فغرد الرباعي عبر حسابه الرسمي على تويتر ردًا على تلك الاقاويل وقال: “الرجاء من أصحاب التعليقات الفارغة، أن يوفروا على أنفسهم عناء الكتابة والكلام ويبدأوا بأنفسهم بالتبرع قبل أي حد كل حسب إمكانياته، لكني لن أصرح بما تبرعت به فهو بيني وبين خالقي فقط، ارحمونا من التعليقات التي لا فائدة منها، ولن يزايد علي أحد في حبي لبلدي وشعبه ولست ممن يلهثون وراء ركوب الأحداث”.

تعليق صابر رباعي على أزمته
تعليق صابر رباعي على أزمته

وبأحد اللقاءات التليفزيونية بإحدى القنوات التونسية، سأل مذيع الرباعي وقال له: “لدي معلومة مؤكدة أن الرباعي متكفل بـ 150 أسرة دون علم أحد، ما صحة ذلك؟، فجاء رد الرباعى قائلًا: “هذا شيء بيني وبين ربي سبحانه وتعالى، وليس لأحد التدخل في تلك الشأن، الخير بين العبد وربه، وليس محتاج دعاية خاصة في وقت الأزمات”.

ولم تتخلى نقابة المهن الموسيقية التونسية والمهن المجاورة عن الرباعي، فردت ببيان ساندته فيه وتكاتفت معه، فقالت: “تعرب النقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة، عن استيائها العميق واستنكارها للحملة الممنهجة ضد الفنان العربي والنجم التونسي الكبير صابر الرباعي، الذي كانت له مواقف تذكر، فتشكر تجاه أبناء وطنه عامة وأبناء أهل القطاع الموسيقي خاصة”.

وأضافت النقابة في البيان: “كما ندين موقف من كان وراء هذل التحامل، ضد نجمنا الذي كان من الأجدر أن نحمي سمعته ولا نشوهها خاصة وأنه يعتبر من خيرة سفراء الأغنية التونسية بالعالم”.

واستكملت النقابة: “في إطار حملة التشوية التي يتعرض لها نجم الأغنية العربية الفنان صابر الرباعي، تعبر النقابة التونسية لقطاع الموسيقى عن دعمها التام وغير المشروط له، وعن استنكار مثل هذا التصرف الممنهج ضده، وعدم مراعاة الوضع الاستثنائي الذي تمر به بلادنا، والذي يستدعي تضافر كل الجهود، حتى نتمكن من تجاوزه”.

بيان نقابة المهن الموسيقية التونسية
بيان نقابة المهن الموسيقية التونسية
بيان نقابة المهن الموسيقية التونسية
بيان نقابة المهن الموسيقية التونسية
تابع مواقعنا