الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجمهور يعترض على نهاية الحلقة الأخيرة من “حكاية بنات موسى” بمسلسل “إلا أنا” (صور)

القاهرة 24
فن
الأحد 29/مارس/2020 - 07:39 م

عرضت أمس الحلقة الآخيرة من حكاية “بنات موسى” وهي أولى حكايات مسلسل “إلا أنا”، واستطاعت الحكاية أن تحقق نجاحًا كبيرًا منذ عرضها، نظرًا للقضية التي ناقشتها والأبطال الذين شاركوا بها مثل وفاء عامر وصبري فواز وكمال أبو رية.

وفاجئ صناع الحكاية الجمهور بحلقة أخرى، فأصبح عدد حلقات الحكاية إحدى عشرة حلقة بدلا من عشر حلقات طبقا لما تم الإعلان عنه منذ بداية عرض الحكاية، حيث أن الجمهور كان يظن أن تفاصيل الحكاية ستنتهي عند الحلقة العاشرة، مما جعلهم يترقبون النهاية المشوقة التي أجلها صناعها لحلقة آخرى.

وجاءت نهاية المسلسل بإصابة سالم -صبري فواز- بشلل جراء حادث سيارة تعرض له مع فقدانه للذاكرة والنطق، وعادت سعاد -وفاء عامر- إلى منزلها هي وبناتها الثلاث وأخذوا نصيبهم من ميراثهم بعد معاناة كبيرة مع عمهم سالم الذي طمع في نصيبهن.

وبمجرد انتهاء الحلقة الآخيرة رأي بعض المتابعين للمسلسل بأن نهاية الحكاية جاءت تقليدية ومتوقعة ولم تكن منطقية، وبأنهم كانوا يأملون في خاتمة مختلفة ترضي آمالهم التي بنوها وتوقعوا حدوثها، وأشار البعض بأن السياق الدرامي من بداية الحكاية كان منطقيًا ويعالج القضية بشكل جيد، إلا أن الخاتمة لم تكن صالحة.

فقال أحد متابعي المسلسل معبرًا عن رأيه في نهاية الحكاية: “المسلسل في مجمله حلو ولكن النهاية غير منطقية بالمرة وبعيدة عن الواقع والحياة الصعيدية خالص، فلابد كانت المعالجة بأنه سالم يتقدم للمحاكمة هو ومزور بيع الأرض وموظف الشهر العقاري و العدالة تأخذ مجراها والحاجة إنصاف تعاني من الوجع عشان تكون عظة للي زيها اللي بنفس التفكير دا”.

راي الجمهور في مسلسل إلا أنا
راي الجمهور في مسلسل إلا أنا

وعبر مشاهد آخر عن عدم رضاه من نهاية المسلسل ورأى من وجهة نظره أن الشر مستمر وقال: “يا سالم ليه تموت الشر لازم يفضل عايش، غيرو النهائيات خلاص زمن التسعينات والثمانينات والسبعينات انتهت الواقع”.

وكتب متابعة آخرى: “أنا كمان مش عجباني النهاية، ازاي سالم يحصل في كده، كنت جبتها بـ طريقة تانية، كنت جبتها تاب وراجع ألحق لي أصحابه بعد ما أمه كلمتوا”.

راي الجمهور في مسلسل إلا أنا
راي الجمهور في مسلسل إلا أنا

بينما جاء رأي آخر: “ستظل مشكلة النهايات مشكلة أبدية في الدراما المصرية، المسلسل يكون جيد جدًا في كل عناصره على مستوى الورق من سيناريو وحوار وتمثيل وإخراج ثم تأتي النهاية صادمة، أصعب شئ عند الإرتباط بعمل درامي ثم تأتي آخر حلقة لتشعر بأنه يتم الاستخفاف بعقليتك، مشهد دفع سالم لاخوه لكي يسقط أرضًا ويصاب في رأسه فيدخل العناية المركزة ويصبح ما بين الحياة والموت لتتضرع الأم إلى ربنا لكي يعيش و تعده بعمل كل ما يرضيه لو نجا ابنها، مشهدين لو اتعملوا في الستينات محدش هيصدقهم”.

راي الجمهور في مسلسل إلا أنا

راي الجمهور في مسلسل إلا أنا
راي الجمهور في مسلسل إلا أنا

وحكاية “بنات موسى” بطولة وفاء عامر، صبري فواز، كمال أبو رية، ديانا هاشم، محمد عز، نادية رشاد، ياسر علي ماهر، صفاء جلال، هاجر عفيفي، شاهيستا سعد، مصطفى عبد السلام، محمد العمروسي، مجدي السباعي، تأليف أمين جمال ومحمد محرز، إخراج محمد أسامة.

تابع مواقعنا