الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة”: معامل خاصىة تجرى تحاليل «كورنا» وتظهر نتائج مختلفة من أجل التربح (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 29/مارس/2020 - 03:01 ص

حذر الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة بوجود معامل تجرى تحليل فيروس “كورونا” للمواطنين بغرض التربح والإستثمسار، وهذه التحاليل غير دقيقة، طبقاً لنتائج المعامل المركزية الخاصة بوزارة الصحة، وتجريى بقصد التربح وخداع المرضى.

وأضاف خالد مجاهد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامي عمرو أديب، يوجد معامل تقوم بإجراء تحليل فيروس كورونا، غير مربوطه على شبكة وزارة الصحة، وهذا خرق  للقانون، وتجرى تحاليل بمقابل مالى بقصد التربح وهذه المعامل ستواجه بكل حزم وقوة لان مايقمون به هو كارثة كبيرة.

وتابع خالد مجاهد، أن التحاليل التى تجريها تلك المعامل  تكون غير دقيقة، وهذا يعود بالسلب لأن النتائج غير معلنة عن طريق معامل وزارة الصحة ومن ثم تكون غير دقيقة، ولم يتم إبلاغ الوزارة بها، وقد تأتى النتائج سلبية وهى إيجابية، وتتسبب فى فزع للمواطنين وإرتفاع عدد المصابين نتيجة المخالطة، وهناك أشخاص قاموا بإجراء تحاليل بمعامل خاصة وتبين بعد ذلك أنها إيجابة رغم أن المعمل أعطى النتيجة سلبية، وقد يتسبب ذلك فى إصابة الأسرة بالكامل.

وأكمل متحدث وزارة الصحة، المعامل التى تريد دخول فى المنظومة يجب ربطها بالمعامل المركزية لوزارة، الصحة، وعدم ربطها يمثل خطر كبير.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن نسبة الوفيات جراء إصابات فيروس كورونا بلغت 6.3% بينما بلغت نسبة التعافى بين المصابين 21%، مضيفة أن 419 حالة مازالت تخضع للعلاج بمستشفيات العزل.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 161 حالة.

المتحدث باسم وزارة الصحة: إصابات كورونا من حوالي 24 محافظة

كشف  الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة أن عدد المحافظات التي ظهرت فيها إصابات فيروس كورونا المستجد جاءت من 24 محافظة.

وقال المتحدث باسم الصحة في مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامجه على مسؤوليتي إن عدد المحافظات التي فيها إصابات، حوالي 24 محافظة.

 

وأضاف: الحمد لله إحنا حتى هذه اللحظة موجودين لم نغادر للسيناريو الثاني للتعامل مع الحدث ومتخذين كل الإجراءات الوقائية من أول يوم 7 يناير منذ إعلان منظمة الصحة العالمية إن فيه كورونا في ووهان.

وتابع: إحنا النهاردة ماشيين على خطى دقيقة جدا طبقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية حرفيا، ولكن الفيصل هو استجابة الموطنين لإجراءات الحكومة الاحترازية ، إلإجراءات دي جدية جدا واللي هيقول إحنا هنعدي الأزمة ولا لأ هو المواطن.

واستطرد: لو كل واحد منع الاختلاط وزود المباعدة إحنا هنعبر بسلام إن شاء الله.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 56 وخروجهم من مستشفى العزل

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، خروج 15 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 7 أجانب و8 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 56 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 74 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 74 حالة.

“الصحة” تكشف اعتبارات دفن المصريين بالخارج من ضحايا كورونا (فيديو)

 

 

تابع مواقعنا