الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النقل عن مشادة كامل الوزير مع وائل الإبراشي: نستنكر عرض فيديو قديم ويجب تحري الدقة (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 29/مارس/2020 - 11:32 م

قالت وزارة النقل في بيان لها مساء اليوم، إنه بخصوص الفيديو الذي قام بعرضه بعض البرامج الفضائية اليوم بخصوص الزحام في مترو الأنفاق فإن هذا الفيديو تم تصويره يوم الأربعاء الماضي الموافق ٢٥ مارس في محطة عزبة النخل، حيث شهدت بعض محطات المترو في أول يوم لتطبيق الحظر بعد التكدس نتيجة لخروج الموظفين من أعمالهم في توقيت واحد وهو ماتعاملت معه وزارة النقل بشكل فوري”.

وأضافت: “قام وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير يوم الخميس الموافق ٢٦ مارس بتفقد مركز التحكم الرئيسي للمترو ومحطة الشهداء قبل ساعة ونصف من بدء توقيت الحظر وتم الدفع بعدد ٥ قطارات في كل اتجاه في الخطوط الثلاثة إلى جانب قطارات التشغيل اليومي كما قام اليوم الأحد الموافق ٢٩ مارس وزير النقل بتفقد محطة الشهداء ومركز التحكم للمترو في الواحدة بعد الظهر لمتابعة حركة تشغيل القطارات والاطمئنان على عدم تكدس الركاب وتقديم كافة التسهيلات اللازمة ووجه الوزير. باستمرار الدفع بعد ٥ قطارات في كل اتجاه بالخطوط الثلاثة خلال الساعة التي تسبق توقيت الحظر وان يقوم آخر موعد لقيام القطارات من المحطات الابتدائية مثل حلوان والمرج الساعة السادسة مساءا ويتم التنسيق مع وزارة الداخلية بهذا الشأن خاصة وأنه متوقع وصول آخر قطار بالمحطتين حوالي الساعة ٧.١٥ مساءا إضافة أنه تم زيادة عدد قطارات الخط الأول العاملة خلال مدة التشغيل الحالي إلى ٤١ قطار بدلا من ٣٤ قطار بزيادة ٧ قطارات وزيادة عدد القطارات العاملة بالخط الثاني إلى ٢٧ قطار بدلا من ٢٢ قطار بزياده ٥ قطارات وتشغيل عدد ٨ قطارات في الخط الثالث في الاتجاهين وتم تقليل زمن التقاطر من ٤ دقائق إلى ٣ دقائق وهو ماساهم في عدم تكدس الركاب وعدم الزحام بالمترو”.

واستنكرت الوزارة في بيانها عرض فيديو تم تصويره يوم الأربعاء الماضي على أنه تم تصويره اليوم وتهيب الوزارة وسائل الإعلام تحري الدقة فيما ينشر من أخبار عن هذا المرفق الحيوي الهام وتؤكد الوزارة أنها تتعامل فوريا على مدار الساعة مع أي مستجدات تخص أمن وسلامة الركاب.

كامل الوزير يحتد على وائل الإبراشى بسبب زحام المترو ويغلق الهاتف على الهوا مباشرة (فيديو)

يذكر أن نفى المهندس كامل الوزير، وزير النقل، وجود أية حالات زحام بمرفق مترو الأنفاق أو السكك الحديدية، لافتاً إلى أن الفيديو المتداول لوجود زحام بوسائل النقل كانت يوم الأربعاء الماضى.

وأضاف “الوزير”، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “التاسعة”، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، موجهاً حديثه لمقدم البرنامج، قائلاً:” مش من المقبول أنك تطلع صورة متصورة يوم الأربعاء الماضى، وتشير إلى أنها الآن اسمحلى أسالك الأول الصورة التى عرضتها متى تم تصويره ..دى كانت يوم الأربعاء الماضى، هاتلى صورة من يوم الخميس أو السبت وسلط الضوء على الإجراءات التى اتخذتها الوزارة..تقول أيه اللى اتعمل وتعرضه”.

فيما قال الإعلامى، :”الصورة ليست موجهة لك.. وأنا بقول لسياتك لسا فيه زحام يا معالى الوزير “، فرد وزير النقل قائلاً:” أنا بشكرك على اللى أنته عملت وأنت إعلامى محترم”، وأنهى المهندس كامل الوزير مداخلته الهاتفية.

ولفت  الإبراشى، إلى أن الهدف من عرضه لفيديوهات الزحام التى تشهدها بعض المناطق هو لوضع لحل لهذه التكدسات، حفاظاً على حياة المصريين من الإصابة بفيروس كورونا، المستجد، “كوفيد19″، والذى اتخذت الدولة إجراءات عدة لمواجهته.

كامل الوزير يلتقي بركاب مترو الأنفاق قبل بدء حظر التجوال.. ويشيد بوعي الشعب (صور) 

وفي وقت سابق، أجرى وزير النقل الفريق كامل الوزير، زيارةً مفاجئةً لمركز التحكم الرئيسي بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، قبل بدء توقيت حظر التجوال بساعة ونصف، لمتابعة حركة تشغيل القطارات، حيث اطمأن على عدم تكدس الركاب في كافة المحطات، وعلى تقديم كافة التسهيلات للركاب.

كما توجه إلى محطة الشهداء التبادلية بين الخطين الأول والثاني، وشاهد مرور 3 قطارات واطمأن على عدم وجود أي تزاحم  ووجود أماكن خالية بكراسي القطارات، والتقى الوزير بعدد من الركاب.

تابع مواقعنا