الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. تسير رحلة طيران لإجلاء 280 مصريًا عالقين فى الكويت

القاهرة 24
أخبار
الأحد 29/مارس/2020 - 01:18 ص

أعلنت قنصلية جمهورية مصر العربية في دولة الكويت اليوم الأحد، إقلاع رحلة طيران صباحا لإعادة 280 مصري من الكويت إلى القاهرة، وذلك بناء على رغبتهم.

ويأتى هذا القرار إتصالاً لجهود البعثة بالتنسيق مع شركة “مصر للطيران” لإعادة العالقين من المصريين في دولة الكويت ولأرض الوطن من الذين دخلوا الكويت بتأشيرات الزيارة والسياحة والالغاء النهائي للسفر والحالات الانسانية والطارئة لمن أرسلوا بياناتهم خلال الأيام الماضية.

وأن السفارة المصرية بالكويت تلقت إتصالات عبر الخط الساخن برغبة مصريين فى العودة إلى أوطانهم، وتقوم السفارة بالتواصل مع وتسير رحلاتت جوية بالإتفاق مع دولة الكويت.

يذكر أن السلطات الكويتية منحت شركة مصر للطيران حق التشغيل التجاري بمعدل رحلة يوميًا على مدى أسبوع، وذلك للمقيمين في دولة الكويت الراغبين في المغادرة إلى مصر.

وفى سياق أخر أقلعت رحلة طيران من مدينة “مسقط” عاصمة عمان لإجلاء 100 مصري بناء على رغبتهم.

إجلاء مصريين عالقين في الكويت بسبب فيروس كرونا على متن رحلة لمصر للطيران

تقلع طائرة شركة مصر للطيران، اليوم الجمعة، من مطار الكويت وعلى متنها مصريين عالقين داخل البلاد، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت صحيفة “الراي” الكويتية، إن عددًا من المصريين الوافدين في الكويت توافدوا على المطار صباح اليوم، تمهيدًا لإجلائهم من البلاد وإعادتهم إلى مصر.

للطيران المدني الكويتي، أعلنت تسيير رحلة يوميًا من مطار الكويت الدولي إلى مطار القاهرة الدولي، لنقل المصريين الوافدين إلى الكويت.

وقالت إدارة الطيران المدني الكويتي في بيان لها، أن الرحلات تبدأ اعتبارًا من يوم الإربعاء المقبل، في تمام الساعة الـ4 عصرًا، بواسطة شركة مصر للطيران حتى تاريخ 30 مارس الجاري، بناء على طلب السلطات المصرية.

ولفتت، إلى أن السلطات الكويتية منحت شركة مصر للطيران حق التشغيل التجاري بمعدل رحلة يوميًا على مدى أسبوع، وذلك للمقيمين في دولة الكويت الراغبين في المغادرة إلى مصر.

يُذكر أن الحكومة المصرية أعلنت تعليق جميع رحلات الطيران من وإلى مصر بدءًا من الخميس الماضي وحتى نهاية شهر مارس الجاري، ضمن الإجراءات الوقائية للحكومة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وزيرة الشئون الاجتماعية الكويتية تعتذر للمصريين العالقين: “سامحونا على التقصير”

 

تابع مواقعنا