الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أهم إجراءات الوقاية من فيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 29/مارس/2020 - 11:18 ص

يحاول المواطنون في العالم كله في هذه الأيام البحث عن طرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد، والذي انتشر في العالم كله في هذه الأثناء، خاصة في إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا.

صنع في ووهان.. “القاهرة 24” يتتبع مسار كمامات الوقاية من كورونا فى مصر (تحقيق)

ووصل الفيروس إلى مصر، وتحاول الحكومة امصرية مجابهة الفيروس القاتل من خلال عديد من الإجراءات من شأنها حظر التجوال للمواطنين في توقيتات معينة، للحد من نزول المواطنين إلى الشارع للحد من انتشار الفيروس، خاصة مع غلق المطاعم وتحديد ساعات معينة للعمل للمطاعم مع حظر عمل المقاهي والشيشة.

أول تعليق من “الصحة” حول أزمة نفاذ كمامات الوقاية من كورونا داخل الأسواق المصرية

ودعت منظمة الصحة العالمية إلى الاستخدام السليم لمعدات الوقاية الشخصية من فيروس كوفيد-19، لأن التدريب والسلوك السليمين فيما يتعلق بكيفية استخدام معدات الوقاية الشخصية قد يلعبان دورا أكثر أهمية.

وقالت سيلفي برياند، مدير الاستعداد العالمي لمخاطر العدوى بمنظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي يومي حول فيروس كوفيد -19 إن “معدات الوقاية الشخصية ليست سوى عنصر واحد من عناصر الحماية، والأهم من ذلك هو كيفية استخدامها”.

هيئة الدواء: نشن حملات لضبط سوق الأدوية ومستلزمات الوقاية المستخدمة ضد كورونا

من جهتها، قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إن البعض يستخدمون “الماسكات”؛ وهذا خاطئ ويجلب أمراضا أخرى، مشيرةً إلى أنه في حالة وجود دواعٍ لاستخدام الماسكات، فسيتم الإعلان عنها.

وأضافت “زايد”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج “الحكاية” المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، أنه لا توجد دواعٍ لتأجيل الدراسة، وأن الدول الأجنبية لم تتعامل مع الفيروس بالإجازات أو غيره، ولا داعٍ للقلق بين الطلاب وأولياء الأمور.

تابع مواقعنا