الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حسام عبدالغفار يكشف كواليس طلب أطباء البقاء بمستشفيات العزل رغم انتهاء فترتهم

القاهرة 24
أخبار
الأحد 29/مارس/2020 - 10:16 م

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، أمين عام المستشفيات الجامعية بوزارة التعليم العالي، عن وجود أطباء جامعيين رفضوا الخروج بعد مدة العزل المقررة 14 يوما، وطلبوا استكمال وجودهم ومساندة زملائهم فى مستشفيات العزل.

وأضح عبدالغفار، خلال حلقة ببرنامج “90 دقيقة” بقناة المحور، أن بعض الأشخاص يقومون بنشر فيديوهات فردية لتشويه ما يحدث، وأنها حالات فردية، مؤكداً أن تقرير منظمة الصحة العالمية، أشاد بجهود وزارة الصحة فى إجراءات الوقاية خلال أزمة كورونا.

وقال أمين عام المستشفيات الجامعية بوزارة التعليم العالي، إن الأمور لم تخرج عن السيطرة، خاصة أن الخطوات التى قامت بها الدولة من إاجراءات هدفها لأول سلامة المواطنين بعيدًا عن أى خسارة اقتصادية.

وأكد عبدالغفار، أن الرهان الآن على وعي المواطنين والتزامهم بعدم التجمع، وهى أمور بامكان أى انسان القيام بها.

وزير الصحة: وفيات كورونا اليوم وصلت متأخرة وأحد الحالات ظهرت نتيجة تحليلها بعد الموت

وفي سياق آخر، كشفت  الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن تفاصيل الاجتماع الذي عقده الرئيس السيسي اليوم، وأقر خلاله رفع بدلات الأطباء بنسبة 75% وصرف مكافات إستثنائية لأطباء مستشفيات الحجر الصحي والصدر، قائلة: “أطلعنا الرئيس السيسي خلال الاجتماع الذي عقد اليوم على أخر تطورات فيروس كورونا ومعدلات الاصابة والانتشار والاجراءات الحازمة التي لازلنا نتخذها حتى الآن وتابعت: “لازالنا نأخذ إجراءات جد جداً “.

وكشفت في مداخلة هاتفية مع برنامج ” القاهرة الآن ” المذاع على فضائية العربية الحدث، وتقديم الاعلامية لميس الحديدي، أن الرئيس اثني بشكل كبير على جهد القطاع الطبي في ظل أزمة كورونا، ووجه بزيادة المهن الطبية بنسبة 75% وهو رقم جيد جداً في الوقت الراهن، بالاضافة لتوجيهاته لصندوق تحيا مصر لصرف مكافات إستثنائية  للعاملين في مستشفيات العزل والحجر الصحي والحميات والقائمين على العمل بشكل مباشر، مشيرة إلى أن هذه البدلات وفقا للقانون بين 400-700 جنيه، ومن ثم فإن الزيادة بنسبة  75% ستكون كنسبة من هذه الأرقام  المبينة في صحيح القانون وفقا للدرجة.

تابع مواقعنا