الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صيانة الخطوط تتسبب في قطع المياه لمدة 12 ساعة عن 434 وقرية وعزبة بالشرقية (بيان)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 29/مارس/2020 - 12:00 م

أعلنت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد، بمحافظة الشرقية، عن قطع المياه لمدة 12 ساعة عن مختلف القرى والعزب التابعة لدائرة المركز، والبالغ عددها 434 قرية وعزبة ونجع، وذلك لمدة 12 ساعة؛ لإجراء الصيانة اللازمة للخطوط.

وأشار بيان صادر عن رئاسة المركز، إلى أقطع المياه بداية من الساعة السادسة مساء غدًا الاثنين، وحتى السادسة صباع بعد غدٍ الثلاثاء، مناشدًا جميع الأهالي باتخاذ التدابير اللازمة لتخزين احتياجاتهم من المياه طوال فترة الانقطاع.

شوارع الشرقية تخلو من المواطنين في ثالث أيام الحظر لمواجهة كورونا

ويضم مركز ومدينة أبو حماد 8 وحدات محلية، تتبعها 34 قرية، يتبعها 400 عزبة ونجع، ليبلغ الإجمالي 434 قرية وعزبة ونجع ستتأثر طوال فترة انقطاع المياه.

وفي وقتٍ سابق، ترأس الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اجتماعًا موسعًا مع القيادات الأمنية والشرطية والعسكرية ومديري المديريات الخدمية والشركات والهيئات ومرفق الإسعاف والهلال الأحمر ومديري عدد من الإدارات، بديوان عام المحافظة؛ لمناقشة تداعيات قرار حظر حركة المواطنين ووسائل النقل العامة والخاصة، ضمن الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد.

وأكد المحافظ، في بيانٍ له، على الجاهزية الكاملة لتنفيذ القرارات التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن الإجراءات الاحترازية والاستباقية لمجابهة فيروس “كورونا” المُستجد، مشددًا على عدم وجود أي تهاون أو تقاعس عن تنفيذ تلك القرارات التي من شأنها تقليل فرص الإصابة وانتشار العدوى بالفيروس، والحفاظ على حياة المواطنين.

وشددَّ “غراب” على عدم وجود أي استثناء لأي فئة من الفئات من تطبيق قرارت مجلس الوزارء الأخيرة مالم يأتي قرارًا رسميًا بذلك، على حد وصف البيان.

غلق وتشميع وغرامة لـ 5 محلات خرقوا “الحظر” بالشرقية (صور)

محافظ الشرقية قرر كذلك إنشاء غرفة عمليات رئيسية تختص بإدارة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة، على أن تضُم ممثلًا عن المديريات والهيئات والشركات وقطاعات “الصحة – الإسعاف – الدفاع المدني – مياه الشرب والصرف الصحي – الكهرباء”؛ وذلك للتحرك السريع والتنسيق مع الجهات المعنية حال وصول أية بلاغات من المواطنين عن حوادث أو أعطال، على أن يتم التنسيق في ذلك مع غرفة عمليات مديرية أمن الشرقية وغرفة عمليات القوات المسلحة بالمحافظة.

وخلال الاجتماع، استمع المحافظ لعدد من المشكلات التي استعرضها وكلاء الوزارات ورؤساء الشركات والقطاعات المختلفة، والتي تتعلق بطبيعة عمل بعض العاملين بهذه الجهات، وتتعارض مع قرارات حظر التجوال، موجهًا الجميع بضرورة توفيق الأوضاع واتخاذ الإجراءات اللازمة للتسهيل على العاملين في آداء أعمالهم ومهامهم بما لا يضر بهم أو يتعارض مع قرار حظر التجوال.

تابع مواقعنا