الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق عامر: من الوارد تخفيض الفائدة مرة أخرى حال استمرار الأزمة بسبب كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 29/مارس/2020 - 08:38 م

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إنه من الوارد تخفيض الفائدة مرة أخرى، في حال استمرار الأزمة بسبب فيروس كورونا، ولكن هذا سيتم بشكل مؤسسي.

وأضاف عامر، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدي البلد”، أن العملة متاحة للجميع: “نتيح لأي شخص شراء 10 آلاف دولار كاش، ومن يريد تحويل أموال للخارج بيتم تحويلها، ورفعنا القيود عن النقد الأجنبي”، مؤكدًا أن الوضع الاقتصادي للبلاد جيد.

وتابع محافظ البنك المركزي، أن مصر لديها مستقبل جيد، ونواكب التطور، ولا يوجد سلعه ناقصة في مصر، وهدفنا توفير جميع السلع للمواطن، عكس ما مررنا به في عام 2016 “كان الوضع سئ للغاية”.

البنك المركزي يُعلن الفئات المستثناة من قرار الحد الأقصى للسحب والإيداع

 

وفي وقت سابق، قال مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري، إن قرار وضع حد على السحب والايداع بالبنوك وماكينات الصرف الآلي يهدف إلى الحفاظ على سلامة المواطنين، والحد من تداول الأموال النقدية، والدفع نحو زيادة الاعتماد على الوسائل الالكترونية في التعامل النقدي بالاسواق.

وأضاف المصدر في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط، أن القرار الذي سيتم تطبيقه بشكل مؤقت في ضوء الأوضاع الاستثنائية الحالية، لن يتم تطبيقه على إيداعات ومسحوبات القوات المسلحة وشركاتها، أو الايداعات الحكومية من كهرباء وغاز ومياه وبترول، والتي سيتم قبولها بدون حد أقصى مع ضرورة الالتزام بحد الصرف النقدي اليومي.

تابع مواقعنا