الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كلية الطب بالمنوفية تعلن إصابة طالبة تمريض وزوجها بفيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الأحد 29/مارس/2020 - 12:44 ص

أعلن فريق إدارة الأزمة بكلية الطب ومستشفيات جامعة المنوفية عبر بيان رسمي ، إصابة طالبة من “إمتياز” كلية التمريض بفيروس كورونا المستجد، حيث إنتقلت لها العدوى عن طريق زوجها ، والذي يعمل ممرض بأحد المستشفيات بالقاهرة .

وأكد بيان فريق الأزمة، بكلية الطب جامعة المنوفية، أنه تم إبلاغ الكلية رسمياً بإيجابية التحاليل الخاصة بطالبة التمريض ، وأشار البيان إلى ترصد الحالة عن طريق فرق الرصد وأكد الترصد إصابتها عن طريق العدوى من زوجها ، وطمئن البيان جميع زملاء الطالبة والمرضى بأن أخر تواجد لطالبة بمستشفى الجامعة كان بتاريخ 17/3/2020.

شاهد.. لحظة دفن أول ضحايا فيروس كورونا في محافظة المنوفية (صور)

وأوضح بيان فريق إدارة الأزمة أن طالبة التمريض تعمل بوحدة الكلى كبار بالمستشفى الجامعي وأن أخر تواجد لها بالمستشفى كان منذ إحدى عشر يوماً ، وأكد البيات على إتباع إجراءات التعقيم بصفة مستمرة بالوحدة ، وأنه تم التشديد على هذه الإجراءات بعد إنتشار فيروس كورونا المستجد وأختتم بيان فريق الأزمة بكلية طب المنوفية بتمني الشفاء العاجل لجميع المرضى والمصابين.

بسبب كورونا.. عزل العاملين من قرية زنارة في صحة المنوفية أسبوعين بمنازلهم (مستند)

وفى وقتسابق، أعلن الدكتور عبد الحميد الشيخ، عضو مجلس النواب عن دائرة تلا والشهداء، وفاة أولى ضحايا فيروس كورونا المستجد في مركز تلا التابع لمحافظة المنوفية.

ونعى عضو مجلس النواب عبر صفحته الشخصية أحد أهالي تلا القادمين من دولة إيطاليا، قائلا “رحم الله الحاج سامي الصياد وأسكنة فسيح جناته، أولى ضحايا كورونا، بمركز تلا ، ويارب يكون الأخير ونسألك الشفاء لباقي المصابين”.

وأعلن الدكتور عبد الحميد الشيخ، عضو مجلس النواب عن دائرة الشهداء وتلا، إصابة أمين شرطة بقرية كفر دنشواي التابعة لمركز الشهداء بفيروس كورونا المستجد.

وأشار الشيخ في منشور له علي حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إلى إصابة أحد أفراد الشرطة بقرية دنشواي بالفيروس المستجد، وأن التحاليل الخاصة به أثبتت الإصابة، وتم تحويله إلى مستشفى العزل “15 مايو” بالقاهرة.

تابع مواقعنا