السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمواجهة كورونا.. الأقصر تخصص رقم “واتس آب” لتلقي البلاغات والشكاوى

القاهرة 24
محافظات
الأحد 29/مارس/2020 - 09:22 م

أعلن مدير عام الإدارة العامة للأزمات والكوارث بمحافظة الأقصر، محسن الشامي، أنه تم تخصيص خط ساخن مزود بخاصية “واتس آب” بغرفة عمليات محافظة الأقصر، لتلقي جميع البلاغات والشكاوى من المواطنين على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

وأوضح الشامي، أن رقم الخط الساخن هو (01020377777)، لافتا إلى أن ذلك يأتي تزامنا مع كافة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمجابهة فيروس كرونا المستجد حرصا على سلامة المواطنين.

كانت الأقصر اتخذت حزمة قرارات ضمن خطةالدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد

جاء في مقدمة القرارات التي اصدرها المحافظ إلغاء كافة الاحتفالات والتجمعات الكبرى في نطاقالمحافظة والتي يترتب عليها تجمعات اعتبارا من يوم الاثنين الموافق9/3/2020.

وجاء من القرارات عدم السماح بمغادرة أى فرد من العاملين فى المنشآت السياحية “الفنادق الثابتة والعائمة” وذلك لمدة 14 يوم  من مغادرة أخر سائح، على أن يخضعوا جميعا للحجر الصحى وعمل قواعد بيانات لمن غادرالعمل منهم تمهيدا لتوقيع الكشف الطبي عليهم ومتابعة حالتهم الصحية باستمرار ومتابعة إجراءات العزل لهؤلاء العاملين بمكان إقامتهم مع الاخطار بكل من تظهر علية أعراضيشتبة انها عدوى مع مراعاة التدابير الوقائية المعمول بها فى هذا الشأن وعدممغادرة الموجود منهم الا بعد انتهاء فترة العزل المحددة سلفاً.

كما وجه المحافظ باتخاذ الإجراءات اللازمة لتطهير كافة المنشآت السياحية والمرافق الحكومية وغير الحكومية بالمحافظة.

وشدد المحافظ على عدم استقبال الحركة السياحية الداخلية لمدة 14 يوم من تاريخ مغادرة أخر سائح بالمنشأة السياحية، وعلى جميع المنشآت السياحية أن تلتزم بالمتابعة الصحية والإبلاغ عن أى أعراض تظهر على أى فرد من الأطقم.

تابع مواقعنا