الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منعًا للتكدسات.. المنوفية تحدد مواعيد صرف المعاشات من مكاتب البريد (تفاصيل)

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 29/مارس/2020 - 06:07 م

أعلنت محافظة المنوفية، جدولاً لمواعيد ظرف المعاشات من مكاتب البريد ، منعًا لحدوث تكدسات وخاصة وأن المستفيدين من المواطنين كبار السن وتسهيلاً لعملية الصرف، قسمت المحافظة أيامًا لكل فئة اعتمدت خلالها على قيمة المعاش المنصرف.

وحددت المنوفية بالاشتراك مع البريد المصري أيام “1,2,4 ” إبريل لصرف المعاشات أقل من 1000 جنيه ، وخصصت أيام “5,6,7” إبريل لصرف المعاشات أعلى من 1000 وصولا إلى 2000.

ووضعت المنوفية أيام “8,9” إبريل مواعيد لصرف المعاشات أكثر من 2000 جنيه، والمتخلفين عن صرف الرواتب اعتبارًا من 12 أبريل ، كما سهلت مكاتب البريد مع أصحاب المعاشات وسمحت لأصحاب البطاقات المتوقفة الصرف خلال الثلاثة أشهر المقلبة.

“التضامن” تحسم الجدل بشأن وقف صرف المعاشات لبعض الحالات

وفى وقت سابق، صرح الدكتور شريف فاروق، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، بأنه بناء علي تعليمات الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، في إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، وحرصًا علي سلامة العاملين والعملاء، تقرر اتخاذ إجراءات جديدة للحفاظ علي انسيابية وتيسير أداء الخدمة للعملاء، وسرعة إنهاء المعاملات البنكية، وعدم التكدس داخل الفروع، وذلك أيام صرف المعاشات والمرتبات والنفقات.

وأضاف فاروق أنه تقرر أن تكون مواعيد العمل داخل الفروع، أيام صرف المعاشات اعتبارًا من الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى الثانية والنصف عصرًا.

ومن المقرر تحديد مواعيد للتعامل مع العملاء بالنسبة لباقي أنشطة البنك في أيام أخري بخلاف أيام صرف المرتبات والمعاشات والنفقات، مع توفير مقاعد انتظار خارج الفرع يراعى بها وجود مسافة بين العملاء، لضمان عدم التكدس داخل الفرع، بالإضافة إلي تخصيص أحد العاملين بالبنك، للقيام بعملية الصرف لكبار السن وذو الاحتياجات الخاصة في أماكن انتظارهم خارج الفرع.

وقال فاروق ان صرف المعاشات والمرتبات والنفقة يتم من خلال فروع البنك المنتشرة في انحاء الجمهورية والبالغ عددها 93 فرع او الصرف عن طريق كروت ATM.

وأوضح أن البنك قام بربط شبكة ماكينات الصراف الآلي الخاصة به بشبكة 123 التابعة لشركة E-Finance، ويتم من خلالها الصرف الالكتروني من أى ماكينة صرف آلى تخص البنك بالاضافة إلي أي ماكينه صرف آلي في جميع البنوك على مستوى الجمهورية.

وأكد أن البنك ملتزم بعدم احتساب عمولات علي عملاء البنك في حالة السحب من اي ماكينة صراف آلي تخص البنوك الأخري حسب تعليمات البنك المركزي كما تم التنبيه علي الفروع بضرورة التغذية الفورية والمستمرة لماكينات الصراف الآلي وإجراء الصيانة الدورية لها.

و ناشد فاروق العملاء عدم التزاحم علي ماكينات الصراف الآلي و الالتزام بقواعد السلامة و اتباع الإجراءات الاحترازية والتعليمات التي حددتها وزارة الصحة و السكان لاستخدام ماكينات الصراف الآلي للوقاية من فيروس كورونا المستجد من تعقيم اليدين بالكحول قبل وبعد استخدام الماكينة واستخدام المناديل الورقية للضغط على الأزرار، ثم التخلص منها فورا.

تابع مواقعنا