الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة التضامن تعلن إضافة 100 ألف أسرة جديدة في تكافل وكرامة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 29/مارس/2020 - 06:07 م

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن سيتم إضافة 100 ألف أسرة جديدة في برنامج تكافل وكرامة، على أن يكون أول راتب سيصرف لهم في أبريل المقبل بدلًا من السنة المالية الجديدة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم”، الذي يقدمه خالد أبو بكر عبر شاشة “ON E”، أن هناك 3.5 مليون أسرة في تكافل وكرامة بواقع 15 مليون مواطن مصري، و19.3 مليار جنيه ميزانية المبادرة، وكانت في عام 2014 نحو 3.6 مليار جنيه فقط.

التكافل الاجتماعي: 60 مليون جنية للأسر الأكثر احتياجًا خلال عام 2019

وفي سياق متصل صرحت القباج، أن الوزارة ناقشت الخميس الماضي، مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، العلاوات المجمعة، حيث جرى قبول مقترح القانون الذي تقدمنا به، والذي يأتي على خلفية قرار الرئيس بضم العلاوات الخمس.

وأردفت أن من المقرر أن يطرح القانون على مجلس النواب، وستبلغ تكلفته 27.6 مليار جنيه، وستطبق العلاوات بداية من العام المالي الجديد. وأشارت أن العلاوات الخمس كلفت الدولة عن الفترة الماضية 27.6 مليار جنيه، بينما ستكلف الدولة الفترة المقبلة 7 مليارات جنيه بشكل سنوي.

وتابعت أن هناك سلسلة إجراءات تشريعية ستتم، وهذا الإجراء كلف الدولة 35 مليار جنيه، وسيكلف الدولة في الفترة القادمة 7 مليارات جنيه سنويًا، وأكملت: “ملف الحماية الاجتماعية على عاتقنا، ونحن معنيون به، ونحب أن نخدم المجتمع من خلاله، والزيادة القادمة لأصحاب المعاشات 14% بداية من السنة الجديدة.

كما شددت على حرص الوزارة ملفات الصحة والتعليم وبرامج الوعى، وذلك عبر حزمة من البرامج المختلفة التي تستهدف الأسر المصرية، وأردفت:” هناك أطفال أدمنوا الشوارع ويرفضون التعاون معنا، اللي في الزمالك دوخونا، والزملاء حاولوا العمل في السيول لنجدة الكبار والأطفال، ونتعاون مع 2000 جمعية أهلية في هذا الإطار”.

“التضامن”: الموافقة على مشروع قانون لصرف العلاوات الخمس

وكانت قباج أصدرت قرار بتغيير آلية صرف المعاش والمساعدات المالية لبرنامج تكافل وكرامة، بهدف تقليل الزحام والتكدس عند مكاتب البريد في ظل أزمة فيروس كورونا، وضمن الإجراءات الإحترازية التي تتخذها الدولة في هذا الصدد للحد من إنتشار كورونا “كوفيد-19″، حيث أوضحت أنه يمكن تحويل المعاشات على هواتف المستفيدين.

 

تابع مواقعنا