• بحث عن
  • اكتشاف 3 حالات مصابة بكورونا داخل فندق شهير على النيل وفرض الحجر الصحي على 50 موظف

    عبدالله أبو ضيف

    قررت إدارة أحد الفنادق الشهيرة المطلة على النيل إغلاق أبوابه، وفرض حجر صحي كامل على أكثر من 50 موظف داخله، وذلك بعد ظور ثلاث حالات مصابة بفيروس كورونا وهم: مشرف أمن بالفندق، وموظف بقسم الحفلات، وكذلك موظف بقسم الحفلات.

    وبدأ الحجر الصحي منذ نحو 3 أيام، بعد قدوم لجنة من وزارة الصحة للفندق، لتنفيذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، حيث أبلغ رئيس قطاع الغرف بالفندق الموظفين بإغلاق الفندق، نظرا لاكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد.

    عاجل.. إصابة 3 حالات جديدة بفيروس كورونا بأحد الفنادق الشهيرة بمصر الجديدة (صور)

    أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 182 حالة.

    وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 11 مصريًا من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 132 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 182 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

    وأوضح أنه تم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 4 حالات لمصريين من محافظة القاهرة تتراوح أعمارهم بين 58 عامًا و84 عامًا، وذلك بعد وصولهم إلى المستشفيات في حالة صحية متأخرة.

    تفاصيل تحويل فندق”هيلتون جرين بلازا” لحجر صحي بعد إصابة أحد نزلائه بفيروس كورونا

    وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

    وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 609 حالات من ضمنهم 132 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و40 حالة وفاة.

    وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق