• بحث عن
  • بسبب كورونا.. أساتذة “طب كفر الشيخ” يوقعون الكشف الطبي على المواطنين عبر “فيس بوك”

    كفر الشيخ - محمود إبراهيم

    دشّنت كلية الطب بجامعة كفر الشيخ، جروب عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” حمل اسم “خليك في بيتك.. طب كفر الشيخ في خدمتك”، وذلك لتقديم الاستشارات الطبية المجانية للمرضي.

    الجروب حظى بإقبال كبير من أهالي المحافظة، حيث وصل عدد أعضائه إلي 65 ألف عضو، وقام أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بوضع تعريف لكل واحد فيهم يشمل الاسم والتخصص ومنصبه بكلية الطب بجامعة كفر الشيخ، ليتم البدء في تلقي الاستشارات الطبية من آلاف المواطنين عبر التعليقات ليتم تشخيص الحالات ووصف العلاج الطبي لهم.

    ومن جانبه أكد الدكتور محمد عبد العال، عميد كلية الطب بمحافظة كفر الشيخ، أن هذه المبادرة، تأتي في إطار حرص أساتذة كلية الطب بالجامعة على تقديم جميع الاستشارات الطبية في مختلف التخصصات للمواطنين، عبر فيس بوك، وذلك بهدف تقليل الزحام على العيادات الخارجية، والعيادات الخاصة أيضًا، في ضوء التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

    وتابع أنه يجب على المواطنين الالتزام والمكوث في منازلهم خلال هذه الفترة التي حددتها الحكومة حتى نساعد بعضنا جميعًا في مواجهة هذا الوباء، ونتخطى هذه المحنة ، حيث ستساهم بشكل كبير في تقليل الزحام في المستشفيات والعيادات، باستثناء الحالات الطارئة والعاجلة التي تحتاج إلى فحوصات ورعاية طبية خاصة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق