• بحث عن
  • مصريون عالقون بـ”قطر” يناشدون السلطات بتسيير رحلات للعودة إلى الوطن (فيديو)

    قال مصريون عاملون، بالشركة الأوربية للخدمات والحراسة بدولة قطر فى مجال الخدمات الأمنية، إن الشركة استغنت عن خدمات ما يقرب من 250 شخص من العمالة المصرية، دون معرفة الأسباب التى دفعت الشركة لتسريحهم والإقدام على هذه الخطوة.

    وناشد العمال خلال “فيديو” عبر صفحة أبناء مصر فى قطر على موقع “فيس بوك”، السلطات المصرية ممثلة فى السفارة المصرية بالدوحة ووزارة الهجرة بتسيير رحلات استثنائية إلى دولة قطر للعودة إلى وطنهم.

    وقال العمال:” نحن عمال بالشرطة الأوربيى للخدمات والحراسة بدولة قطر عدد المصريين في تلك الشركة 250 فرد، قمنا بالتواصل مع السفارة المصرية، وقمنا بالاتصال بمكتب وزارة الهجرة، نحن لانطلت غير العود لبلادنا، مشكلتنا أننا نريد العودة إلي وطننا الغالي.

    وأوضح العمال الشركة التى قامت بتسريحنا يجب عليها أن تدفع لنا تذاكر السفر لأنها التي قامت بإنهاء خدماتنا نحن نطلب من السلطات المصرية حل مشكلة 250 عامل موجدين في قطر عالقين يريدون العودة للوطن، أحنا موجدين لينا أكثر من شهر موجدين في قطر في السكن.

    وأضاف العمال :” نطلب رحلات استثنائية مثل المصريين في دولة الكويت، والمصريين المقيمين في فرنسا والصين وإيطاليا وغيرها من الدول نحن نعمل فى دولة قطر منذ 5 سنوات وكان تواجدنا من أجل العمل والبحث عن الرزق لا دخل لنا بالسياسة أو ما تفعله الحكومات نحترم الشركة التي كنا نعمل بها نحترم قانون الدولة مطلبنا فقط هو العودة لبلادنا.

    وذكر أحد العمال قائلاً :” بعد مد حظر الطيران 15 يوم أصبح الأمر صعب في الشركة أنهت خدمة العمال منذ 10 / 3 عائلاتنا في مصر تعيش في قلق ورعب ولكن بعد مد الحظر نريد أن يتم معاملتنا مثلما تم مع المصريين العالقين في جميع دول العالم، نعلم بوجود مشاكل مع قطر نريد دولة وسيطة لحل مشكلتنا نريد العودة للوطن فقط ، نحن نفخر أننا من مصر ، والحمد لله على نعمة الوطن نريد رحلة استثنائية.

    تسجيل 238 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في قطر

    أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، تسجيل 238 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، لوافدين من المخالطين للحالات الثلاث التي تم الإعلان عن إصابتهم بالفيروس يوم الأحد الماضي، ممن يقيمون بمجمع سكني واحد.

    وذكرت وزارة الصحة القطرية، أن الحالات الجديدة التي تم تسجيلها هم من الذين كانوا يخضعون للحجر الصحي ضمن الإجراءات الاحترازية منذ اكتشاف اصابة الوافدين الثلاثة، الأمر الذي منع من مخالطتهم لبقية أفراد المجتمع، داعية أفراد المجتمع إلى الاطمئنان حيث إن الحالات تتمتع بحالة صحية جيدة.

    قطر تعلق الدراسة بالمدارس والجامعات بسبب فيروس كورونا

    وفي وقت سابق، قررت دولة قطر، تعليق الدراسة في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة لجميع الطلاب، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد وإعلان حالات إصابات عديدة داخل البلاد.

    وقالت وكالة الأنباء القطرية، إن مكتب الاتصال الحكومي أعلن تعليق الدراسة حتى إشعار آخر، وذلك في إطار الجهود والإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، حرصًا على سلامة الطلاب.

     الحكومة تُعلن حظر دخول القطريين لمصر لمواجهة فيروس كورونا

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق