الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استجابة لتحدي خالد أبو بكر.. رجل أعمال مصرى بأمريكا يتبرع بـ100 ألف دولار لمواجهة فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 30/مارس/2020 - 12:24 م

تلقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج اتصالا من رجل أعمال مصري بالولايات المتحدة الأمريكية، من المشاركين في مؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»، للإعلان عن دعمه لصندوق تحيا مصر مبلغ 100 ألف دولار.‬

‫ونقل رجل الأعمال المصري رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا: “ندعم جهدكم الوطني للتنمية، ويشهد العالم كله الدور الهام لمصر في ظل قيادتكم وفي تلك المرحلة من انتشار لفيروس «كورونا»، يضعنا جميعا أمام مسئولية التكاتف وتقديم كافة أشكال المساعدة الممكنة لأهلنا في مصر، حتى نتمكن من مساعدة الحكومة المصرية في الأزمة العالمية، وما ستخلفه ذلك من تراجع على كافة المستويات خاصة الاقتصادي، ليحتم ذلك على الجميع الوقوف صفا واحدا لدعم الشعب المصري في تلك المرحلة”‬.

“الهجرة” تدعو المصريين بالخارج للمشاركة في “تحدي الخير” لدعم الدولة لمواجهة كورونا

‫من جانبها، أعربت السفيرة نبيلة مكرم عن شكرها لرجال الأعمال المصريين استجابة لدعوتها الخاصة بدعم صندوق تحيا مصر في تلك المرحلة التي تواجه فيها مصر خطر انتشار فيروس كورونا المستجد، وطلبت وزيرة الهجرة بتخصيص التبرعات في حساب صندوق “تحيا مصر”، والمعلن رسميًا برقم 037037 في جميع البنوك المصرية، لصالح صندوق الكوارث والأزمات ولدعم العمالة غير المنتظمة.‬

وأشادت وزيرة الهجرة بالدور الوطني للمصريين بالخارج، مؤكدة أنهم كل يوم يثبتون مدى ارتباطهم بالوطن في كل التحديات ولا ينسون مصر مهما اشتدت الظروف أو بعدت المسافات. ‫ وجددت وزيرة الهجرة دعوتها لكافة المصريين بالخارج للمشاركة في «تحدي الخير» لدعم الأسر المصريين غير القادرة، وكذلك العمالة غير المنتظمة التي تضررت نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم، من خلال حساب صندوق «تحيا مصر» المخصص لمواجهة الأزمات والكوارث رقم 037037 للحساب في كافة البنوك المصرية وعلى الموقع الرسمي للصندوق.

يأتي ذلك استجابة لتحدي الخير الذي أطلقه الإعلامي خالد أبو بكر، حيث أعلن خالد أبو بكر، مقدم برنامج “كل يوم” على شاشة “ON E”، إطلاق مبادرة جديدة يدعو من خلالها رجال الأعمال الوطنيين للمشاركة فى مبادرات الخير للتبرع من أجل الوقوف بجانب الدولة المصرية ومساعدة المواطنين الأكثر احتياجًا، خاصة فى ظل الأزمة التى تمر بها البلاد والعالم كله إثر تفشى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وفي وقت سابق، أعربت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة لشؤون الهجرة والمصريين في الخارج، عن سعادتها لقبلوها تحدي الخير وتكفلها بـ50 أسرة فقيرة من فاقدي عائلها في الهجرة غير الشرعية.

وأضافت مكرم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كل يوم” مع خالد أبو بكر على قناة “on”، أنها تواصلت مع محافظي الفيوم والغربية وطلبت موافاتها بالأسر الأكثر فقرا وفاقدي عائلهم في الهجرة غير الشرعية.

وأوضحت أنه تم حل مشكلة المصريين العالقين في السودان، وتم نقل 1700 طالب مصري من السودان، وتم إجراء كافة التحاليل الخاصة بفيروس كورونا.

واستجاب رجل الأعمال المصري تامر هدايات المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية لمبادرة الإعلامى خالد أبو بكر لرعاية عدد من الأسر الفقيرة فى مصر، مقررا التبربع بـ 100 ألف دولار، كما أعلنت رانيا علوانى، عضو مجلس إدارة نادى الأهلى، وعضو اللجنة الأوليمبية الدولية، قبول مبادرة “تحدى الخير” التى أطلقها خالد أبو بكر، وتكفلها بـ 50 أسرة فقيرة خلال الفترة المقبلة.

تابع مواقعنا