الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اللجنة الأوليمبية تكشف الموعد الجديد لأوليمبياد طوكيو 2021

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 30/مارس/2020 - 02:45 م

كشفت اللجنة الاوليمبية الدولية، اليوم الإثنين عن الموعد الجديد لأوليمبياد طوكيو والتي ستقام العام المقبل بعد قرار تأجيلها بسب تفشي فيروس كورونا.

وقررت اللجنة الأوليمبية في بيان لها إقامة دورة الألعاب في طوكيو، خلال الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس من عام 2021  بعد اتفاق مشترك مع اللجنة المنظمة وحكومة اليابان.

وأعلن شينزو آبي، رئيس الوزراء الياباني، الثلاثاء الماضي، تأجيل دورة الألعاب الأوليمبية في طوكيو 2020 الصيف المقبل لمدة عام واحد بسبب فيروس كورونا.

وقال آبي في تصريحات نقلتها شبكة “CNN” إنه توصل إلى اتفاق مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، تأجيل الألعاب الأولمبية لمدة عام تقريبًا.

وأوضح البيان أنه تم اجتماع بين القيادة السياسية عبر الفيديو بالإضافة إلى توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية وتم الاتفاق على الجدول الزمني والكشف عن الموعد الجديد.

ومن جهة أخرى، أجرى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب الرياضة عدة اتصالات هاتفية مع الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد وعضو المكتب التنفيذي للجنة الأوليمبية الدولية والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية.

وأكد حسن مصطفى خلال الاتصال أنه تحدد موعد إجراء منافسات دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 والتي سبق أن أعلن عن تأجيلها إلى صيف العام المقبل ، وتقرر أن يكون موعدها خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس 2021.

وفى ضوء التوقيتات الجديدة لأولمبياد طوكيو، بحث الدكتور أشرف صبحى مع المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية بشأن الترتيب لعقد اجتماع مع رؤساء الاتحادات الرياضية المصرية لوضع خطة تنفيذية لجميع لاعبي الاتحادات الرياضية متضمنة خطط التدريب والاستعدادات واستكمال المنافسات وذلك بعد انتهاء فترة التوقف التي تشهدها الأنشطة الرياضية في مصر حاليًا في ضوء إجراءات الحكومة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا، وسيتضمن اجتماع الاتحادات الرياضية التباحث بشأن كافة البرامج والمنافسات وكذلك الاطمئنان على أوضاع اللاعبين المؤهلين من كافة النواحى البدنية والتدريبية والفنية .

وفى ذات السياق، استقبل وزير الرياضة اتصالاً هاتفيًا من اللواء أحمد ناصر رئيس اتحادات الكوفيدراليات الأفريقية (الأوكسا) وناقش معه خطط الاتحادات الإفريقية في ضوء تحديد موعد إقامة دورة الألعاب الأوليمبية 23 يوليو حتى 8 أغسطس 2021.

هل يمنع سن لاعبي منتخب مصر من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2021؟.. خبير لوائح يجيب

وزير الرياضة: تأجيل أوليمبياد طوكيو 2020 بسبب كورونا

رسميًا.. تأجيل أوليمبياد طوكيو 2020 لمدة عام بسبب فيروس كورونا

تابع مواقعنا