الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد ارتفاع عدد المصابين بكورونا وقرار عزلها بالكامل.. ماذا يدور في قرية الهياتم بالمحلة؟

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 30/مارس/2020 - 10:08 م

كشف مصدر طبي عن ارتفاع حالات المصابين بفيروس كرونا في قرية الهياتم بدائرة مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية إلى 8 حالات إيجابية، بعد ظهور 4 حالات إيجابية اليوم.

وقال المصدر لـ”القاهرة 24″ إنه تم اتخاذ إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وركزت مديرية الصحة بالغربية جهودها لتطهير وتعقيم قرية الهياتم، بعد تأكيد إصابة 7 من أبناء القرية بالفيروس مخالطين لحالة المدير الإداري بإحدى مطاعم البيتزا بطنطا التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها المديرية، ونقلهم إلى مستشفيات العزل المخصصة.

وأضاف المصدر، أنه سيتم عزل قرية الهياتم بالكامل وإلزام كافة المواطنين بالعزل المنزلي مشيرا إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة للتعامل مع المرض، مع الالتزام بتطبيق كافة التعليمات الصادرة من وزارة الصحة والسكان في هذا الشأن، من ضمنها زيادة أعداد فرق التقصي الوبائي، وتطهير المنشآت الحكومية وغير الحكومية، وتكثيف حملات التوعية للوقاية من كافة الأمراض المعدية، بالإضافة إلى التأكد من تطبيق إجراءات العزل الذاتي كإجراء احترازي.

بعد إصابة المدير الإدارى.. عزل 5 عمال بمطعم بيتزا هت فى طنطا نتيجة كورونا

يذكر أن أعلن المحاسب شريف أنور، رئيس حزب الحرية المصري بالغربية، اكتشاف حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) للمدير الإدارى لمطعم “بيتزا هت” في مدينة المحلة بمحافظة الغربية، بجانب 5 عمال تم إجراء تحليل فيروس كورونا لهم، وستظهر النتيجة غداً.

وأوضح “أنور”، من خلال صفحه التواصل الاجتماعي “الفيس بوك :”حابب أطمن الناس بالنسبة لموضوع مطعم “بيتزاهت”، وده الكلام الصحيح والأكيد بعكس اللي أتكتب علي معظم صفحات طنطا الموضوع باختصار إن المدير الإداري للمطعم ربيع من قرية الهياتم كان بيوصل أحد أقاربه للمطار من أكثر من 12 يوم وتم نقل العدوى له وأصابته بالفعل وهو في أجازه من المطعم منذ أكثر من 10 أيام”.

مضيفاً:”لقد تم نقله لمستشفي الصدر بالمحلة وبعدها علي الحجر الصحي بالعجمي، وأنهاره تم قفل المطعم واتخاذ كل الإحتياطات الواجبة بالنسبة للعمالة إلي شغالة هناك، وهم حاليا تحت المراقبة والفحص، وعمل التحاليل ليهم وعددهم 5 أفراد والنتيجة الخاصة بهم ستكون غداً، وندعوا الله أن تكون نتيجة التحاليل سلبية”.

إصابة شاب يعمل في مطعم بيتزا شهير بفيروس كورونا فى المحلة

وكشف مصدر طبي، عن حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) لشاب في مدينة المحلة بمحافظة الغربية.

وأوضح المصدر، أن الحالة المكتشفة لشاب مقيم بقرية الهياتم بدائرة مركز المحلة، يبلغ من العمر 40 عاماً ذهب الى المطار لاستقبال زوج أخته العائد من السعودية وحدثت العدوى نتيجة الملامسة، حيث لم تظهر علي الشاب أي أعراض وبعد أيام قليلة بدأت تظهر عليه أعراض بسيطة، فتوجه إلى المستشفى، حيث تم إجراء التحاليل المعملية له التي جاءت إيجابية اليوم الجمعة، وجار نقله الآن إلى مستشفى العزل المخصص لتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

تعليق العمل بمحكمة استئناف طنطا بسبب كورونا (صور)

وأضاف المصدر أن الشاب كان يعمل في أحد مطاعم البيتزا الشهيرة بالغربية، وترك العمل منذ 15 يوما قبل تعرضه للإصابة، وفور اكتشاف الحالة تم عزل المخالطين من أسرة الشاب في المنزل واتخاذ الإجراءات الوقائية، وأخذ عينات لسرعة تحليلها بمعامل مديرية بالغربية.

كراسي والمسافات البعيدة.. هكذا استقبلت بنوك طنطا المواطنين خلال صرف الرواتب من ماكينات الصرافة (صور)

تابع مواقعنا