الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2020 بعد تعليق الدراسة وحذف المناهج

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 30/مارس/2020 - 03:47 م

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني (مايو 2020) الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

وتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي في الفترة من 29 أبريل حتى 20 مايو 2020، على أن تكون امتحانات الصف الثاني الثانوي في الفترة من 30 إبريل حتى 17 مايو 2020.

ومن المقرر أن يتم إتاحة الامتحانات للطلاب بمنازلهم وعلى التابلت في الفترة الزمنية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا وفقًا للجدول.

جدول الأول الثانوي
جدول الأول الثانوي

وكان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أوضحت أن جميع أجهزة التابلت الخاصة بطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، مجهزة للدخول على المنصات الخاصة بالتعليم من كافة وسائل الربط “شريحة البيانات – شبكة WIFI المنزلي”.

تعقد من المنزل.. التعليم تعتمد جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي (صور)

وقالت الوزارة، إنها لم تحدد شركة اتصالات معينة أو تفضل شركة عن الأخرى لشراء شريحة بيانات الخاصة بالطلاب، مشيرة إلى أن إجراءات استخدام خطوط البيانات ينظمها جهاز تنظيم الاتصالات وفقًا للقانون.

وأضافت أنه سيتم نشر “كلمة السر، واسم المستخدم الخاص بالطلبة، والأكواد الخاصة بالامتحان التجريبي، وتوقيتات الامتحان” عن طريق تطبيق إلكتروني سوف ترسله الوزارة للطلاب على أجهزة التابلت أو من خلال موقع الوزارة، خلال الأيام المقبلة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن عقد اختبار تجريبي (بدون درجات) يوم 5 أبريل 2020 لطلبة الصف الأول الثانوي، يؤديه الطلاب من المنزل، كتدريب لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

كما يؤدي  طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي في مايو على التابلت، من المنزل، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

طارق شوقي: امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 5 إبريل المقبل من المنزل

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة للصف الأول الثانوي سيتم عقد اختبار تجريبي “بدون درجات” يوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب من المنزل، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

وأضاف شوقي، في منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تحت مسمى “توضيح هام”، أن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي،سيؤدون امتحان نهاية العام الدراسي في مايو على التابلت، وفي المنزل، فيما درسه الطلاب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 “بداية تعليق الدراسة”، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

تابع مواقعنا