الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد مجاهد: أجرينا 3 تحاليل لياسمين وجميعها أثبت عدم إصابتها بـ”كورونا” والوفاة طبيعية

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 30/مارس/2020 - 11:05 م

كشف الدكتور خالد مجاهد، متحدث وزارة الصحة، أن الدكتورة ياسمين شرف، التي توفيت أمس، ونشرت تقارير حول وفاتها بسبب فيروس كورونا المستجد، أن ياسمين توفيت نتيجة توقف حركة القلب، وليس بسبب إصابتها بفيروس كورونا.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “ام بي سي مصر”، أن نتيجة ياسمين من تحاليل فيروس كورونا ظهرت سلبيتها بالفيروس، للمرة الثالثة، التي ظهرت اليوم بعد وفاتها، مؤكدًا أنها كانت تعاني من التهاب رئوي وليست مصابة بفيروس كورونا.

وتابع متحدث الصحة، “نحن نعاني من الشائعات على السوشيال ميديا، ليس من مصلحتنا ولا نملك ولا نقدر على إخفاء أى شيء لأي سبب”.

وناشد مجاهد، رواد مواقع التواصل الاجتماعى، عدم الانسياق وراء الشائعات وإثارة حالة الفزع والهلع بين المواطنين دون داعٍ.

هل توفيت ياسمين أشرف بفيروس كورونا؟ شقيقها يكشف الحقيقة (مستند)

وفي وقت سابق، كشف المهندس أحمد أشرف، شقيق الدكتورة ياسمين شرف، التي توفيت أمس، ونشرت تقارير حول وفاتها بسبب فيروس كورونا المستجد، حقيقة وفاة شقيقته بسبب الفيروس.

ونشرت المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي أخبارًا حول تسبب فيروس كورونا المستجد، في وفاة الدكتورة ياسمين أشرف، البالغة من العمر 30 عاما، بعد عودتها من العمرة.

لكن شقيقها المهندس أحمد، نشر تفاصيل وفاة شقيقته عبر الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مؤكدا أنه لم يترك شقيقته ياسمين لحظة واحدة أثناء مرضها، موجها الشكر في بداية حديثه إلى كل من وقف معه في محنته.

وقال إن تحاليل شقيقته حول إصابتها بفيروس كورونا المستجد كانت سلبية، ولا يوجد ما يسمى “تحليل خطأ”، موضحا أن تشخيصها من اليوم الأول كان التهابا رئويا أدى إلى فشل في التنفس.

وطالب شقيقها بتحري الدقة في النشر دون أغراض سياسية أو شخصية، مضيفا “سيبوا الناس في حالها، أبوس إيديكو كفاية كل واحد يكتب أي كلام وقاعد فاضي ما وراهوش حاجه يكمل كلمتين من عندو لغرض سياسي أو لغرض شخصي أو حتى علشان يكون شارك باي كلام”.

وأوضح المهندس “أحمد” أنهم طلبوا سيارة الإسعاف ظهرا لنقل شقيقته، لكنها وصلت الفجر، مشددا مرة أخرى على عدم إصابة شقيقته بفيروس كورونا “كوفيد-19”.

 

تابع مواقعنا