الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحفي مصري عالق بالمدينة المنورة: فشلت في العودة وأثق في الحكومة السعودية

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 30/مارس/2020 - 12:15 ص

طالب الصحفي المصري عوني نافع الذي فشل في العودة إلى مصر بعد تعليق حركة الطيران في السعودية، الجهات المسئولة بضرورة التدخل العاجل لحل أزمته معبرا عن ثقته الكاملة في الحكومة السعودية لحل أزمته.

وقال “نافع” لـ “القاهرة 24″، إنه تمت دعوته من قبل الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، وبعد انتهاء مهمته ذهب لأداء العمرة وفوجئ بقرار منع الدخول لمكة المكرمة بعد تفشي فيروس كورونا مما اضطره للذهاب للمدينة المنورة علي نفقته وكانت رحلة العودة من المدينة يوم ٢٠ مارس وقد ألغيت بعد تعليق الطيران وبعدها بأيام تم غلق الفنادق وغادر فندق الإقامة.

وأوضح أنه واجه الظرف الأصعب بعدم وجود فنادق إضافة لحظر التجول الفعلي من الثالثة عصرا مما اضطره للإقامة مع أحد الأصدقاء المصريين منذ عشرة أيّام، ولم يغادر المنزل من ذلك الحين.

ويعتبر “عوني” الصحفي المصري الوحيد العالق في المدينة المنورة لعدم وجود دخول وخروج من المدينة مع إغلاق كافة الفنادق ما دفعه للإقامة بمنزل أحد أصدقائه، ما دفع نقابة الصحفيين المصريين لمناشدة الهيئة العامة للرياضة بتوفير مسكن له بالمدينة بالمنورة.

وأشار إلى أنه مدعو ومتحمل الإقامة الطيران منذ دخلوه المملكة، موضحا أنه دائم الذهاب إلى المملكة ويكن كل الاحترام ويعتبرها بلده الثاني، مؤكدا ثقته في تدخل الجهات المسئولة.

وشدد على أن خادم الحرمين الشريفيين الملك سلمان اتخذ إجراءات احترازية قوية لمواجهة فيروس كورونا وحماية المواطنين والوافدين، لكنه طالب أيضا بتوفير سكن له بالمدينة المنورة.

وثمّنت وزيرة الهجرة الجهود الكبيرة التي يبذلها وزير الطيران المدني، والاستجابة السريعة تجاه أي مستجدات لإعادة المصريين بالخارج، وقيامه بنفسه بقيادة طائرة العودة لبعض العالقين، مؤكدة أن وزارة الهجرة تعمل على التنسيق الدائم مع وزارات الدولة المختلفة، لمتابعة موقف المصريين العالقين حول العالم، وتنسيق الجهود لعودتهم وقتما تقتضي الظروف وتسمح حركة الطيران في الدول المختلفة.

وزيرة الهجرة للمصريين بالسودان: نسقوا معنا قبل التحرك للمعابر لئلا تظلوا عالقين

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم، أن المصريين الـ 37 العالقين في تونس، سيستقلون طائرة الخطوط الجوية التونسية، في طريقهم للقاهرة، مشيدة بحرص وزارة الطيران المدني المصرية على التنسيق مع نظيرتها التونسية لإعادة المصريين من تونس الشقيقة، مشيرة إلى أن المصريين العائدين أغلبهم كان عالقًا بعد توقف رحلات الطيران وهم في زيارات عمل، أو زيارات سريعة، والبعض الآخر يعمل في اليونيسيف ومنظمات الأمم المتحدة في ليبيا وتوجه لتونس ليتمكن من العودة.

مناشدة من وزيرة الهجرة للمصريين العالقين في الولايات المتحدة بسبب كورونا

وفي السياق ذاته، تؤكد السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة، على متابعة موقف المصريين العالقين حول العالم، وأن الوزارة تبذل كافة الجهود للتنسيق مع الدول المختلفة بما يسمح بإعادة المواطنين العالقين والحالات الاستثنائية، مشددة على قيام العالقين الذين لم يستكملوا بياناتهم بالتواصل مع السفارات والقنصليات في الدول المختلفة، وملء النماذج الإليكترونية الخاصة بذلك: ‏https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfKRxP4OoLfJlbB7xbYX-I2fxFalP4HSgQULhjBtAOiBH-w8Q/viewform ‏‎ أو البريد الإلكتروني[email protected]، كذلك عن طريق خدمة الواتس آب على الأرقام المخصصة لذلك 01069613755/01062437210.

“الهجرة” تدعو المصريين بالخارج للمشاركة في “تحدي الخير” لدعم الدولة لمواجهة كورونا

تابع مواقعنا