الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

 في ذكرى وفاته.. إيصال بـ250 جنيهًا من العندليب لـ”يوسف شاهين” لإخراج فيلمًا مع عمر الشريف

القاهرة 24
فن
الإثنين 30/مارس/2020 - 09:25 ص

في ذكرى وفاة العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ الـ43 والتي توافق 30 مارس من كل عام، حصل موقع “القاهرة 24” على صورة بخط اليد لإيصال إستلام نقدية بمبلغ 250 جنيهاً مصرياً من عبد الحليم حافظ للمخرج يوسف شاهين بتاريخ 7 أكتوبر 1971، وهو مبلغ من تحت حساب أجر الأخير لإخراج فيلماً سينمائياً لصالح شركة “صوت الفن” يلعب بطولته العندليب.

إيصال إستلام النقدية حمل توقيع المخرج يوسف شاهين، حيث قام بتحرير إيصال الإستلام شقيق العندليب محمد شبانة والذي كان يمثل مدير أعماله في ذلك الوقت.

إيصال إستلام نقدية بمبلغ 250 من العندليب ليوسف شاهين
إيصال إستلام نقدية بمبلغ 250 من العندليب ليوسف شاهين

الفيلم الذي كان من المقرر أن يخرجه شاهين للعندليب لم يرى النور، لكن كان هناك إتفاق مبدئي على ذلك، خاصة وأنه   كان سيشهد التعاون بينهما رسمياً في البداية هو “معبودة الجماهير”، لكن شاهين اعتذر من عبد الحليم، و رأى أن قصة الفيلم عادية بالنسبة له إخراجياً، وهو ما تفهمه حليم، وتم تأجيل المشروع لفيلم آخر، حتى التقى العندليب بالنجم العالمي عمر الشريف في فرنسا وكان بصحبته النجمة العالمية صوفيا لورين، وعرض عليه مشاركته في فيلمه الجديد، خاصة وأنه كانت تجمعهما صداقة وطيده.

عبدالحليم حافظ وعمر الشريف
عبدالحليم حافظ وعمر الشريف

وأخبر العندليب عمر الشريف أن المخرج سيكون يوسف شاهين وهو ما رحب به الشريف، وكانت المفاجأة حين أخبر الشريف العندليب أنه سيجعل صوفيا لورين تشارك في الفيلم، وهو ما يجب أخذه في الإعتبار عند كتابة السيناريو.

يوسف شاهين وعبدالحليم حافظ

يوسف شاهين وعبدالحليم حافظومرت الأيام والشهور والسنين، ومات عبد الحليم حافظ ويوسف شاهين وعمر الشريف، ولم يخرج الفيلم للنور،   وبقى إيصال إستلام النقدية مجرد ذكرى في أدراج وتراث العندليب الأسمر، يحتفظ به ورثته وبالتحديد ابن شقيقه محمد شبانة.

يوسف شاهين وعبدالحليم حافظ
يوسف شاهين وعبدالحليم حافظ

 

تابع مواقعنا