الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كامل الوزير: الصادرات المصرية زادت عن السابق.. وبدأنا حل أزمة قطار الزقازيق القاهرة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 30/مارس/2020 - 09:44 م

قال وزير النقل والمواصلات كامل الوزير، إن مصر تستاهل منا كل الجهد لرد الجميل لها وليست وزارة النقل فقط، لافتا إلى أنهم يعملون فى 4 قطاعات مهمين بالوزارة هم المترو والقطارات والموانئ.

وأوضح الوزير خلال دتخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة بقناة المحور مع الإعلامي محمد الباز أن قطار الزقازيق لا زال يشهد زحاماً ولكنهم يعملون على حل ذلك، لافتاً إلى أنه استوقف احد الركاب يخرج من الزقازيق يذهب الى نكلا فى المناشي بالجيزة وهو ما اثار استغرابنا، لافتا ان الدولة اعطت اجازة للموظفين ليس للخروج فى فسح ولكن للالتزام بالمنازل.

واكد الوزير إنه من المفترض أننا لو ننقل مليون مواطن فى ظل العزل يقل العدد أقل من ذلك ولكن هذا لم يحدث، ولذلك اطالب المواطنين بالمكوث فى المنازل وعدم الخروج الا للضرورة القصوى.

وكشف الوزير أن لديه توجيهات من الرئيس السيسي بأن أمن المواطن أهم من المال والمكسب واى شىء لذلك وفرنا اتوبيسات لنقل المواطنين خلال الحظر مجاناً لأقرب ميادين فى منازلهم.

وكشف الوزير عن وصول 20 جرار جديد وصلوا من أمريكا إلى ميناء الإسكندرية سيتم نقلهم للقاهرة وادخالهم الخدمة للتخفيف وانتظام السكك الحديدية لكى يكون هناك مرفق على اعلى مستوى من العمل.

وعن الازدحام فى المترو، قال الوزير أنه يعترف بوجود زحام فى اول ايام الحظر مؤكداً لدينا 3 مليون ننقلهم على مدار اليوم الكامل، لكن هذا العدد حقق زحام كبير خلال ساعتين فقط وهو ما صوره النشطاء ونشروه ع السوشيال ميديا، مؤكداً على ان الامور تحت السيطرة الآن وانه اطمأن بنفسه مع وصول اخر راكب فى المترو.

لأول مرة فى مصر من خلال التحكم فى ادارة المترو قللنا عدد التقاطر بين المترو من 4 دقائق الى 3 دقائق، مؤكداً أنه لا يمكن تقليل وقت أكثر من ذلك والا تتخبط القطارات فى بعضها.

وطالب الوزير المواطنين بعدم الاكتظاظ والخروج باكرا، لافتاً إلى أن تم اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية بغسل المتروهات والمحطات وتطهيرها وتعقيمها كما انه تم توزيع نحو 8 الاف ماسك وكمامة وكذلك 15 الف اخرين تم اضافتهم اليومين على كل العاملين لحمايتهم.

وكشف الوزير أن حركة الوارد والصادر والترانزيت فى الأيام العادية 450 الف طن يومياً، لافتاً إلى وجود 47 سفينة موجودين فى الميناء ولم تتوقف دقيقة واحدة وتعمل 24 ساعة، مؤكداً أن الاستيراد المصري زاد بنسبة كبيرة وخاصة فى الخضروات بأكثر من التوقيت العادي.

تابع مواقعنا