الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد الباز يشن هجوم على “ساويرس”: “غور بفلوسك واسكت” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 30/مارس/2020 - 10:21 م

أبدى الاعلامي محمد الباز، استغرابه مما قاله رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، باهتمامه بالبيزنس والاقتصاد على حساب حياة المصريين، بعد مطالبتهم بالعودة للعمل واستكماله فى ظل انتشار فيروس كورونا.

وأضاف الباز، خلال برنامج “90 دقيقة” فى قناة المحور، أن ساويرس استفاد وربح فى مصر أكثر من أى أحد آخر، مؤكداً أن الأزمة كشفت كل المسؤولين ورجال الأعمال فى مصر.

وطالب الباز ساويرس، بالصمت فى ظل الأزمة مادام لم يشارك فى حماية الموظفين الذين شاركوا فى بناء ثروته وشركاته، قائلاً له “غور بفلوسك إذا لم تحمي العمال”.

وأكد الباز، أن الدولة تحملت كل شىء وكافة الخسائر مقابل حماية الأرواح التى لا تقدر بأى ثمن فى ظل الأزمة، وكان واجب على المهندس نجيب تحمل الأزمة مع الدولة.

ساويرس: الأسبوع المقبل سنرى “دماء اقتصادية” في الشوارع (فيديو)

وفي وقت سابق، علق المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، على الصراع العالمي بين قطبي تشغيل الاقتصاد رغم أزمة كورونا، تيار يقوده الرئيس الأمريكي ترامب الداعي لعودة الاقتصاد والعمل، وتيار آخر يتبنى وجهة نظر الإنسان قبل الاقتصاد قائلاً: “أنا من أنصار عودة العمل فورا بعد انتهاء فترة حظر التجوال لأن الاقتصاد لازم يشتغل خاصة أن نسبة الوفيات قليلة وهي تتركز في شريحة كبار السن ونسبة الشفاء أعلى.

وأضاف ساويرس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “القاهرة الآن”، المذاع على قناة “الحدث”، أن الإجراءات الاحترازية الاستباقية التي إتخذتها الدولة قللت من اثار تفشي كورونا في مصر، داعياً وزيرة الصحة لتشجيع المواطنيين على الابلاغ عن الأعراض فور شعورهم بها، وان يتم عزله منزلياً في غرفته وتلقي العلاج المناسب بدلاً من زيادة حالات الوفاة بسبب تأخر وصول الاصابات لأنها تخشى أن تذهب للحجر “.

تابع مواقعنا