الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي: تجهيز أماكن عزل بالمستشفيات الجامعية في المحافظات كافة لمواجهة كورونا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 30/مارس/2020 - 10:47 م

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة جاهزة بكل السيناريوهات في مواجهة فيروس كورونا، من خلال خطة طوارئ للمستشفيات الجامعية تشمل استعداد 113 مستشفى و33 ألف سرير، وكم كبير من غرف العناية المركزة وأجهزة الصناعي.

وأوضح عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة “ON”، أنه يتم تجهيز أماكن عزل في المستشفيات الجامعية بكافة المحافظات للتعامل مع أي ظرف.

كما أشار إلى أنه يتم تدريب فرق الأطباء والتمريض من تخصصات جديدة، حتى يمكن الاستعانة بهم في أي ظرف، مع تقليل الترددات على العيادات الخارجية والتأكد من سلامة أجهزة التنفس الصناعي.

وزير التعليم العالي: أنتجنا 3 مستحضرات تطهير محلية ضد فيروس كورونا المستجد

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن التحالف القومي للبتروكيماويات تمكن من إنتاج 3 منتجات للتطهير ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، بالتعاون بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ومعهد بحوث البترول، والوحدة التجريبية للهندسة الوراثية بالمركز القومي للبحوث، في إطار خطة الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير، لمقر التحالف القومي للبتروكيماويات، والذي يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بضرورة رفع درجة الجاهزية بالتعاون بين كافة الجهات المعنية بالدولة؛ للحد من انتشار فيروس كورونا، وتفعيل كافة عناصر المنظومة البحثية والطبية الخاصة لمواجهة الفيروس، واتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل سلامة ووقاية أفراد الشعب المصري.

تابع مواقعنا