الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طاقة البرلمان تطالب بتأجيل وإلغاء فواتير الكهرباء لعدد من الفئات والشرائح (تفاصيل)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 31/مارس/2020 - 12:45 م

طالب النائب طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، تأجيل تحصيل الفواتير الكهربائية المستحقة على المواطنين.

وحدد السويدي في بيان أصدره اليوم الفئات التي طالب بتأجيل أو إلغاء تحصيل الفواتير منهم، حيث أكد أن أصحاب الشرائح مابعد الثانية يجب تأجيل تحصيل فواتيرهم، بينما طالب بإلغاء فواتير الكهرباء خلال الفترة الزمنية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا على الشريحتين الأولى والثانية، تخفيفًا للأعباء الموجودة على كاهل المواطن.

وقال “السويدي” فى بيانه إن الإلغاء لأصحاب فواتير الكهرباء للشريحتين الأولى والثانية، من البسطاء والفقراء لن يحملا الموازنة العامة للدولة مبالغ كبيرة، خاصة أن قرار التأجيل أو الإلغاء يأتي بالتزامن مع انخفاض سعر برميل البترول إلى 20 دولار.

وطالب رئيس لجنة الطاقة، من الدكتور وزير الكهرباء إصدار تعليمات مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية.

وذلك بتقديم كافة التسهيلات والتيسير على المواطنين ليتمكنوا من سداد فواتير الكهرباء خاصة أن الدولة تمر بظروف استثنائية حرجة تتطلب وقوف الجميع جنبًا إلى جنب لتجاوز الأزمة.

تابع مواقعنا