• بحث عن
  • مدير حميات طوخ يناشد مرضي الطبيب المصاب بكورونا عزل أنفسهم داخل منازلهم (خاص)

    القليوبيه - علاء النجار

    ناشد الدكتور أحمد يوسف مدير مستشفي حميات طوخ، كل المرضى الذين خالطوا الدكتور أيمن سليمان، طبيب الحميات الذي ثبت إصابته بمرض كورونا، في عيادته الخاصة بقرية كفر عابد بمركز طوخ، بمحافظة القليوبية، قبل اكتشاف إصابته أيام الجمعة والسبت والإثنين، بعزل أنفسهم ذاتيا في أماكن منفصلة، وعند ظهور أي أعراض عليهم الاتصال بالخط الساخن 105.

    وتابع يوسف في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″: إن المرضى سيتم الاتصال بهم من قبل فريق الترصد بالوحدة الصحية بكفر منصور، والتي بدأت – بالإشتراك مع قسم مكافحة ناقلات الأمراض – عمليات تطهير بالقرية وأخذ عينات من المخالطين للطبيب.

    وناشد يوسف الجميع بعدم إثارة القلق والتوتر و البلبلة، موضحا أن الطبيب أصيب بالفيروس ، بعد تعامله مع أحد حالات الاشتباه في حميات العباسية، والذي كان يعاني من توقف في القلب، فتدخل لإجراء الإنعاش للحالة، وهو الأمر الذي ربما يكون سببا في إصابته بالفيروس،حيث قام بتركيب أنبوبة حنجرية للمريض ووضعه على جهاز التنفس الصناعي.

    وأوضح يوسف أنه بتقصي الحالات التي خالطت الطبيب، وقام بالكشف عليها في عيادته الخاصة، بقرية كفر عابد.

    وتبين أنه قام بالكشف علي طفلين، من قرية كفر منصور و4 أطفال أخرى بقريته كفر عابد، مشيرًا انه فريق الترصد يتابع الحالات وأسرهم ويقوم بإجراء عمل المسحات لهم ، والتحاليل اللازمة بما فيهم أسرة الطبيب نفسه ، المكونة من زوجة وطفلتين قبل قبل أن يشعر بالأعراض ، ويعزل نفسه ويغلق العيادة
    أضاف ان الطبيب شعر بأعراض المرض يوم الأحد الماضي ، وقام بإجراء التحليل لنفسه ولما ظهر مساء الإثنين بايجابيته للفيروس ، إتصل بالخط الساخن 105 حيث جري حجزه بمستشفي قها المركزي

    وقال الدكتور احمد انه ابلغ الادارة الصحية بطوخ لاتخاذ الإجراءات الوقائية للمواطنين المخالطين للطبيب ، مشيرا انه دخل مستشفى العزل بقها في تمام الساعة12: 30 في الساعات الأولي من صباح اليوم الثلاثاء.

    وطلب يوسف المواطنين عدم إثارة القلق والتوتر و البلبلة، مؤكدًا ان الدكتور أيمن كان يتخذ كل إجراءات العزل ،؟ وكان يلبس ماسك وقفازات طبية ويستخدم كحول، بين كل حالة وأخرى وويعقم السماعه ، وقال “يوسف ” انه تم ابلاغ الادارة الصحية والطب الوقائي لاتخاذ الاجراءات

    في سياق متصل قامت فرق الطب الوقائي بمديرية الصحة بتعقيم منزل الطبيب والمنازل المجاورة له ، والشارع الذي يقع فيه وعيادته الخاصة وجميع الشوارع المحيطة بهما.

    فيما قام فريق آخر من الطب الوقائي بتعقيم مدينة قها ومقر مستشفى العزل بالمدينة بمشاركة النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الإتصالات بالبرلمان، ونائب دائرة طوخ وقها والذي أكد أن فرق التطهير تقوم حاليا بتعقيم قرية الطبيب المصاب والمستشفي ومدينة قها مؤكدا انه لاداعي للقلق وان الوضع تحت السيطرة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق