الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة ترد على أسعار البنزين الجديدة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 31/مارس/2020 - 10:35 م

علق المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على الأخبار المتداولة بشأن إعادة تسعير أسعار البنزين الجديدة 2020.

وقال متحدث الوزراء، إن هناك لجنة خاصة بإعادة التسعير مستقلة عن الحكومة، حيث تجتمع وتقرر وتخطر الحكومة، وتأخذ قراراتها بناء على سعر البترول عالميا وسعر صرف الدولار، وتكلفة تكرير البترول والنقل، ومجمل هذه المعايير الثلاثة هي التي تحدد زيادة أو نقصان السعر، وما يدور حول الأسعار محض تكهنات، والأسعار المنتشرة لا أساسا لها من الصحة، ولا توجد أسعار معلنة حتى الآن، والحكومة لم تخطر بالأسعار الجديدة حتى الآن.

أنباء أسعار البنزين الجديدة 2020

وعلق المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، قائلًا إنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية وعقوبات رادعة ضد مروجى الإشاعات، مضيفًا أن قرار الوزراء تضمن عقوبات رادعة بالغرامة 4 آلاف جنيه أو الحبس أو كليهما على من يخالف قرارات الحظر، وهناك وعى كبير من قبل المواطنين، وقناعه بإجراءات الحكومة.

وفى سياق آخر، عرض خالد أبو بكر، خلال برنامجه “كل يوم” المذاع على شاشة “ON”، تسجيل صوتى لأحد المواطنين يزعم أن الفترة المقبلة ستشهد إغلاق البنوك، مع زيادة فترة الحظر.

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن : “الوضع الآن لا يجعلنا نفكر في أي إجراءات أو مزيد من الإجراءات التقييدية، سواء فيما يخص ساعات الحظر أو البنوك او المؤسسات الاقتصادية، والحظر يسير وفقًا للمخطط له”.

واوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة “ON”، أن الحظر يحقق نتائج إيجابية للغاية، والوضع الطبي مطمئن، ولكن هذا لا يجعلنا نتراخى ويجب أن نستمر على نفس الوتيرة للحفاظ على النجاح الذى تحقق حتى الآن.

وفى سياق آخر، قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المصريين العائدين من الكويت رفضوا إجراءات الحجر الصحى لمدة 14 يومًا وأصروا على المغادرة، موضحًا : “أجرينا فحوصات مبدئية للعائدين من الكويت وكانت جميعها سلبية وطلبنا منهم العزل المنزلى، ولكن ما حدث منهم تصرف غير مسئول ينم عن أنانية مفرطة والتفكير في أشخاصهم”.

وأضاف متحدث الوزراء، أنه تم التأكيد على باقى المصريين الذين يريدون العودة بالتوقيع على قرار ملزم قانونا بالخضوع للعزل والحجر الطبي في المكان الذى تقرره الصحة لمدة 14 يومًا، ومن يرفض ذلك لن يسمح له بركوب الطائرة وهذا الأمر جاء بعد الواقعة التي حدثت في طائرة الكويت.

وواصل: “لن يسمح لأحد ركوب طائرة العودة إلى مصر قبل التوقيع على إقرار إجراء الحجر الصحى 14 يوم.. وسيقيم المواطن العائد في فندق على نفقته بسعر مخفض، اقل من 50% من السعر الاصلى، مع تقديم الخدمة الطبية مجانًا”.

وزير البترول يتابع تنفيذ مشروع إنتاج البنزين لتغطية احتياجات الوجه القبلي

تابع مواقعنا