الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخارجية عن الصحفي المصري العالق بالسعودية: العودة على أول طائرة متجهة للقاهرة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 31/مارس/2020 - 12:20 ص

كشف الصحفي المصري عوني نافع، الذي فشل في العودة إلى مصر بعد تعليق حركة الطيران في السعودية، تفاصيل تواصل السفير المصري بالسعودية معه لحل أزمته.

وقال “نافع” لـ”القاهرة 25″، إن السفير المصري بالسعودية وأيضا السفارة السعودية في مصر والمتحدثة باسم وزارة الهجرة المصرية، تواصلوا معه لحل أزمته، مؤكدين أنهم وعدوه بالعودة على أول طائرة تقلع من السعودية إلى مصر.

وفي وقت سابق، طالب الصحفي المصري عوني نافع الذي فشل في العودة إلى مصر، بعد تعليق حركة الطيران في السعودية، الجهات المسئولة بضرورة التدخل العاجل باعتباره مدعوًا من الحكومة السعودية.

وقال “نافع” إنه تمت دعوته من قبل الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، وبعد انتهاء مهمته ذهب لأداء العمرة وفوجئ بقرار منع الدخول لمكة المكرمة بعد تفشي فيروس كورونا، مما اضطره للذهاب للمدينة المنورة على نفقته وكانت رحلة العودة من المدينة يوم 20 مارس وقد ألغيت بعد تعليق الطيران وبعدها بأيام تم غلق الفنادق وغادر فندق الإقامة.

وأوضح أنه واجه الظرف الأصعب بعدم وجود فنادق، إضافة لحظر التجول الفعلي من الثالثة عصرا، مما اضطره للإقامة مع أحد الأصدقاء المصريين منذ عشرة أيّام، ولم يغادر المنزل من ذلك الحين.

وشدد الصحفي المصري على أنه في زيارة حكومية بدعوة قبل الهيئة العامة للرياضة، التي كان يرأسها الأمير تركي آل شيخ، موضحا أنه كان من المفترض أن توفر الهيئة العامة للرياضة له مقرًا للإقامة، لأنه زائر مدعو من قبل الحكومة السعودية في ظل ما يواجهه من أزمات في مصروفات الإقامة غير المتوقعة.

تابع مواقعنا