الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بشرى سارة.. توفير قطع غيار لـ400 جهاز تنفس صناعي بكافة مستشفيات مصر (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 31/مارس/2020 - 09:56 م

قال الدكتور سامي عبد العزيز، أستاذ الإعلام، إنه سيتم توفير قطع غيار لـ400 جهاز تنفس صناعي وتشغيلها لجميع مستشفيات مصر وتم اليوم الاتصال بوكيل الشركة الألمانية ليتم حصر كافة التكاليف.

وأضاف عميد إعلام القاهرة سابقا، في مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي” على شاشة صدى البلد، أن المؤسسة المصرية للزكاة التى يرأسها الشيخ صالح كامل رجل الأعمال السعودي، فتحت حساب لهذه المبادرة بمليون جنيه، مناشدا الجميع بتبني هذه الخطوة بما فيهم قناة صدي البلد ورجل الأعمال محمد أبو العينين، تحت مبادرة “التنفس لن ينقطع”.

أشهر شركة مصنعة لأجهزة تنفس تُسقط حقوق الملكية الفكرية وتدعو الدول لتصنيعه (صورة)

وتابع عميد إعلام القاهرة الأسبق، أن مؤسسة الشيخ صالح كامل قررت دفع مليون جنيه شهريا لصالح العمالة غير المنتظمة.

“القابضة للصناعات المعدنية” تفتح أبواب مصانعها للمتخصصين في صناعة أجهزة التنفس (صورة)

وفى وقت سابق، تحدث الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن نظرة المجتمع للبحث العلمى والطب، قائلًا: “كنت اسأل أين أبطال الكرة والفن من هذه الأزمة؟.. لكن دائمًا حينما يكون هناك ازمة بهذا الشكل فأبطال الخدمات الطبية في المقدمة يظهرون كمقاتلين.. أين العلماء ودورهم في انتظار حل أزمة عالمية بإنتاج لقاح وعلاج يقلل من أضرار هذا الوباء”.

السيسي يوجه رئيس الوزراء لبحث تصنيع أجهزة تنفس صناعي لمواجهة فيروس كورونا (فيديو)

وشدد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة “ON”، على ضرورة تقدير العلم والعلماء وما يقدم اصحاب الخدمة الصحية.

وواصل: ” هذا الوقت رائع لتقدير العلم والعلماء، وفيما يتعلق بالبحث العلمى، فإن الباحثين في المراكز البحثية والجامعات، كشفوا لى أنهم طوروا جهاز التنفس الصناعى ليستطيع خدمة 5 و 6 مرضى بدلًا من خدمة مريض واحد”.

تابع مواقعنا