الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على إجراءات “الصحة” مع ممرضة خالطت حالة إيجابية بالبحيرة (خاص)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 31/مارس/2020 - 03:59 م

قال مصدر طبي بمديرية الشئون الصحية بالبحيرة، إن الممرضة التي تعاملت مع الحالة الإيجابية وقامت بتركيب محلول للحالة بمنزله بقرية الحجناية التابعة لمركز دمنهور توجهت اليوم الثلاثاء لمستشفي صدر دمنهور لعمل صورة دم كاملة وأشعة تليفزيونية كإجراء احترازي ووقائي لبيان مدي إصابتها من عدمه.

وأضاف المصدر الطبي في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، بأنه في حالة عدم ثبوت إصابتها من خلال نتائج التحاليل والاشعة سيتم منح الممرضة إجازة لمدة 14 يوما فترة حضانة فيروس كورونا لعزلها في منزلها، وهو إجراء احترازي ووقائي لأي حالة مخالطة لمصاب بفيروس كورونا المستجد.

ونفي المصدر ما تردد عن غلق الوحدة الصحية لقرية الحجناية التي تعمل بها الممرضة التي خالطت الحالة الإيجابية مؤكدا بأن الوحدة تعمل بشكل طبيعي.

وأوضح أنه تم حصر المخالطين لحالة الحجناية الإيجابية بأسمائهم الرباعية وأعمارهم وأرقام هواتفهم لمتابعتهم يوميا وتم التنبيه عليهم بالعزل المنزلي لمدة 14 يوما وفي حالة ظهور أي أعراض مثل إرتفاع في درجة الحرارة أو احتقان في الحلق أو ضيق في التنفس عليه التوجه لمستشفي صدر دمنهور.

يشار إلى أن مستشفي صدر دمنهور قامت بتحويل مواطن بقرية الحجناية أمس الإثنين لمستشفي العجمي بعد ايجابية نتيجة تحاليله لفيروس كورونا المستجد.

برعاية مديرية الصحة.. تدريب العاملين بمستشفيات البحيرة على إجراءات مكافحة فيروس كورونا (صور)

وفي اتجاه متصل، واصلت مديرية الشئون الصحية بالبحيرة، اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة العدوى فى خطط التعامل مع فيروس كورونا المستجد بالمستشفيات والمراكز الطبية ومتابعة توفير مستلزمات التعقيم.

حيث تم تدريب فريق التمريض بأقسام العزل بمستشفيات حميات كفر الدوار ودمنهور، على الطريقة الصحيحة لارتداء وخلع الواقيات الشخصية وذلك فى إطار خطة تدريب العاملين بالمستشفيات والمراكز الطبية التابعة على إجراءات مكافحة العدوى من خلال فرق مكافحة العدوى بالمستشفيات.

تابع مواقعنا