الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من الحكومة على رفض بعض المصريين العائدين من الخارج الخضوع للحجر الصحي

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 31/مارس/2020 - 07:45 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه يجب التوقيع على إقرار الموافقة على الحجر الصحي للعائدين من الخارج ، ويتم عزلهم في فنادق قريبة من المطار الذين سيهبطون فيه.

وأكد سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد أنه سيتم العزل على نفقة العائد من الخارج وهذا فيما يخص الإقامة والمصاريف الشخصية.

بعد رفض العائدين من الكويت.. ننشر إقرار الموافقة بدخول الحجر الصحي للقادمين من الخارج (صورة)

وأكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء لـ صدى البلد ، أن الخدمات الطبية والمتابعة المستمرة ستقدمها لهم الدولة مجانا، موضحا أنه تم مخاطبة العائدين من الكويت للالتزام بمنازلهم من أجل العزل الذاتي وتم إقناعهم بأن هذا من أجل سلامتهم وسلامة أهلهم وذويهم، متابعا أن الفرق الطبية تقوم بالتواصل معهم للاطمئنان عليهمم.

وأردف سعد أنه تم اتخاذ إجراءات تجاه بعض القرى التي يشتبه في وجود حالات إصابة «قليلة» بين سكانها بفيروس كورونا، موضحا أنه يتم منع دخول وخروج الأفراد من تلك القرى.

إصابة طبيب في القليوبية بـ”كورونا” ونقله لمستشفى الحجر الصحي

وتابع «يجب أن نحتاط فيما يخص كورونا دائما، ولم نكن نتوقع منذ 4 أسابيع عقد اجتماع الحكومة عبر الفيديو كونفرانس».

الجدير بالذكر أنه رفض المصريون العائدون من الكويت، دخول الحجر الصحي لمدة 14 يوما تجنبا لتفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وهتف المصريون العائدون من الكويت: “مش هنروح الحجر، مش هنروح الحجر”.

وأعلنت قنصلية جمهورية مصر العربية في دولة الكويت اليوم الأحد، إقلاع رحلة طيران صباحا لإعادة 280 مصريا من الكويت إلى القاهرة، وذلك بناء على رغبتهم.

ويأتى هذا القرار اتصالاً لجهود البعثة بالتنسيق مع شركة “مصر للطيران” لإعادة العالقين من المصريين في دولة الكويت لأرض الوطن، من الذين دخلوا الكويت بتأشيرات الزيارة والسياحة والإلغاء النهائي للسفر والحالات الإنسانية والطارئة لمن أرسلوا بياناتهم خلال الأيام الماضية.

اقرأ أيضا:

العائدون من الكويت يهتفون: “مش هنروح الحجر الصحي” (فيديو)

أستون فيلا يوقع غرامة مالية على قائد الفريق بعد هروبه من الحجر الصحي

تابع مواقعنا