الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شوقي غريب: تأجيل الأوليمبياد يصب في مصلحة الجميع

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 31/مارس/2020 - 01:10 ص

قال شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، إن تأجيل الدورة الأوليمبية لمدة عام لتقام خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 7 أغسطس يصب في مصلحة جميع المنتخبات التي ستشارك في نهائيات كرة القدم، حيث تكون قد استعدت بالشكل الذي يناسب قيمة وأهمية الدورة الأوليمبية.

وأضاف غريب: البرنامج النهائي للفريق ستحدده ظروف عودة النشاط الرياضي في مصر، الذي نتمنى أن تزول الأسباب التي أدت إلى إيقافه، وفي كل الأحوال فإن هناك خطوطا عامة للبرنامج.

وتابع: الأمر يتعلق بتوقيت الأجندة الدولية التي ارتبطنا بها منذ تكوين الفريق، وبالنسبة لترتيبات المباريات الودية فإن ذلك  يتوقف على حالة الدول من “فيروس كورونا”، خاصة أن الجهاز الفني منذ البداية أكد أنه سيلعب مع منتخبات تأهلت بالفعل للدورة الأوليمبية. متمنيا أن تزول الأزمة من مصر وكل بلدان العالم والسلامة لكل المواطنين.

وزير الرياضة: تأجيل أوليمبياد طوكيو 2020 بسبب كورونا

 

وفي وقت سابق، قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إنه أجرى اتصالاً هاتفيًا مع الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وأبلغه بتأجيل أوليمبياد طوكيو 2020.

وتابع وزير الرياضة أنه تم رسميًا تأجيل أوليمبياد طوكيو للعام المقبل بسبب انتشار فيروس كورونا.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أعلن شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني تأجيل دورة الألعاب الأوليمبية في طوكيو 2020 الصيف المقبل لمدة عام واحد بسبب فيروس كورونا.

وكان من المقرر أن تقام الألعاب الأولمبية في طوكيو يوم 24 يوليو إلى 9 أغسطس باستضافة 11 ألف رياضي من جميع أنحاء العالم.

وقال آبي في تصريحات نقلتها شبكة “CNN” إنه توصل إلى اتفاق مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ DRJWD تأجيل الألعاب الأولمبية لمدة عام تقريبًا.

وأشار إلى أن صيف 2021 هو الموعد الاخير التي ستقام فيها أوليمبياد طوكيو 2020.

رسميًا.. تأجيل أوليمبياد طوكيو 2020 لمدة عام بسبب فيروس كورونا

تابع مواقعنا