السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صرف المعاشات بمدارس البحيرة المجاورة لمكاتب البريد غدًا لمواجهة كورونا

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 31/مارس/2020 - 02:04 م

أعلن اللواء هشام آمنة محافظة البحيرة، فتح جميع المدارس التى تقع بجوار المكاتب البريدية المنتشرة بنطاق المحافظة لصرف المعاشات لمستحقيها والتى ستبدأ اعتبارا من غدا الاربعاء.

وأضاف محافظ البحيرة وفقا لبيان إعلامي، اليوم الثلاثاء، أنه تم توفير أماكن بكل مدرسة مزود بمقاعد متباعدة وعمل التنظيم المناسب، وتيسير كافة الاجراءات ومنع التكدس والازدحام وصرف المعاشات بسهولة ويسر، بالتنسيق المتكامل بين مديرية التربية والتعليم والبريد مع تعقيم وتطهير جميع المدارس، ومكاتب البريد يوميا قبل وبعد صرف المعاشات.

لمواجهة كورونا.. نقل أعمال صرف المعاشات من 3 مكاتب بريد إلى مدارس بالأقصر

وأوضح آمنة، أنه قد تم تحديد أيام لصرف المعاشات وفقا لقيمة المعاش المستحق لمنع تكدس المواطنين حيث من المقرر ان يتم الصرف لمن لهم مستحقات أقل من ألف جنيه أيام الأربعاء والخميس والسبت (1 – 2 – 4) ابريل، والمستحقين صرف مبلغ من ألف إلى ألفين جنيه، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء (5 – 6 – 7) ابريل، وأكثر من ألفين جنيه يتم الصرف يومي الأربعاء والخميس (8 – 9) ابريل.

وتابع المحافظ، أنه سيتم الصرف لمن لم يستطع او لم يصرف خلال الايام المحددة له اعتبارا من الأحد 12 ابريل.

وأشار محافظ البحيرة، إلى أن المحافظة تبذل قصاري جهدها لتطبيق الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة بكل حزم، لمكافحة فيروس كورونا، والحد من انتشاره والحفاظ علي صحة وسلامه المواطنين.

ننشر أسماء المدارس المخصصة لصرف المعاشات بالقليوبية لمنع التزاحم (مستند)

وفي اتجاه متصل، أعلنت محافظة القليوبية أسماء المدارس، التي خصصتها مديرية التربية والتعليم وهيئة البريد، لصرف المعاشات، اعتبارًا من الغد أول إبريل لمنع التزاحم والتيسير على كبار السن، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتضمنت القائمة مدارس تتبع مدينة بنها، وهي الشهيد عبد المنعم رياض بالمنشية والرملة الإبتدائية رقم 1، وطحلة الإعدادية بنين ، وابن خلدون الابتدائية ببنها الجديدة، وميت السباع الإعدادية المشتركة، والشهيد عبد الحميد رضوان الإبتدائي جمجرة الجديدة ، وكفر العرب الإبتدائية رقم 1، و مدرسة كوم الاطرون للتعليم الأساسي بمركز طوخ، والشهيد إبراهيم عبد الرازق بقرية كفر أبو جمعة مركز قليوب، مدرسة فاطمة الزهراء الإبتدائية بنوبار شبرا الخيمة، مدرسة الكابلات الابتدائية بالإسكان الصناعي بشبرا ومدرسة عمر بن الخطاب الخزف والصيني بشبرا، وعمار بن ياسر بالسعادة والتعاون بشبرا والإعدادية المهنية بالقناطر الخيرية.

قائمة أسماء المدارس المخصصة لصرف المعاشات
قائمة أسماء المدارس المخصصة لصرف المعاشات

وكانت محافظة القليوبية قد أعلنت التنسيق مع الجهات المختصة واتخاذ حزمة من الإجراءات للتيسير على المواطنين، أثناء صرف المعاشات بدءا من غد 1 إبريل، حيث تقرر تخصيص 15 مدرسة، كمكاتب لصرف المعاشات لمنع التزاحم في المناطق التي بها كثافات سكانية عالية، كما تم مخاطبة مدير أمن القليوبية توفير دوريات أمنية لتأمين مقار مكاتب البريد، ومخاطبة العمد والمشايخ والجمعيات الاهلية، ليكون لهم دورًا تنظيميًا ومجتمعيًا خلال فترة صرف المعاشات، وتكليف رؤساء المدن والأحياء بمتابعة مقار مكاتب البريد والمدارس ومراكز الشباب، لتكون جاهزة إداريا وتوفير ما يلزم لها مع إعداد أماكن إنتظار، مجهزة للمواطنين وتزويدها بمقاعد ومظلات للتيسير على كبار السن والحد من التزاحم، خلال فترة صرف المعاشات.

مكاتب بريد متنقلة بالمدارس ومراكز الشباب لصرف المعاشات بالقليوبية ومنع التكدسات (صور)

وأوضح بيان من المحافظة اليوم أن الإجراءات تتضمن مخاطبة وكيل وزارة الصحة ، للبدء في تطهير وتعقيم جميع المقار، قبل وبعد صرف المعاشات وذلك حفاظا علي صحة المواطنين، وفي إطار إجراءات المحافظة للحد من تداعيات انتشار فيروس كورونا كإجراء إحترازي.

قائمة أسماء المدارس المخصصة لصرف المعاشات

فيما عقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اجتماعا تنسيقيا ، مع انور راضي مدير عام الادارة العامة للبريد بالقليوبية ، و محمد قاسم نائب المدير العام للبريد، وطه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم، الإجراءات المتخذة لتيسير إجراءات الصرف لأصحاب المعاشات، ومنع التكدس في منافذ الصرف حيث تم التنسيق مع الجهات المختصة بهيئة البريد وتم رفع حد السحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي الخاص بالبريد المصري، ليكون كما يلى: “رفع الحد الأقصى للسحب للبطاقات اصدار بريد 4000 جنيه، إلى 10000 يوميًا، ورفع الحد الاقصى للسحب للبطاقات اصدار بنوك الى 4000  جنيه، بحد اقصى 2000 جنيه في العملية الواحدة، تيسيرًا على المواطنين خلال الفترة المحددة للصرف.

القباج: 27.5 مليار جنيه تكلفة العلاوات الـ5 لأصحاب المعاشات

أعلنت محافظة القليوبية امع الجهات المختصة وإتخاذ حزمة من الإجراءات للتيسير على المواطنين أثناء صرف المعاشات بدءا من غدا أول إبريل حيث تقرر تخصيص 15 مدرسة كمكاتب لصرف المعاشات لمنع التزاحم في المناطق التي بها كثافات سكانية عالية كما تم مخاطبة مدير أمن القليوبية توفير دوريات أمنية لتأمين مقار مكاتب البريد ومخاطبة العمد والمشايخ والجمعيات الاهلية ليكون لهم دورا تنظيميا ومجتمعيا خلال فترة صرف المعاشات.

وقال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية في بيان له صباح اليوم الإثنين ، أنه تم تكليف رؤساء المدن والأحياء ، بمتابعة مقار مكاتب البريد والمدارس ومراكز الشباب لتكون جاهزة إداريا وتوفير ما يلزم لها مع إعداد أماكن إنتظار مجهزة للمواطنين، وتزويدها ومقاعد ومظلات للتيسير على كبار السن والحد من الزحام خلال فترة صرف المعاشات.

أضاف المحافظه أنه تم مخاطبة وكيل وزارة الصحة ، للبدء في تطهير وتعقيم جميع المقار قبل وبعد صرف المعاشات وذلك حفاظا علي صحة المواطنين وفي إطار إجراءات المحافظة ، للحد من تداعيات انتشار فيروس كورونا كإجراء إحترازيا.

تابع مواقعنا