الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط راعي كنيسة أمريكية لعقده صلوات بها تجمعات كبيرة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 31/مارس/2020 - 04:52 ص

ضبطت السلطات بولاية فلوريدا الأمريكية راعي كنيسة محلية لاستمراره في القيام بأنشطة دينية ذات تجمعات كبيرة، رُغم أوامر التباعد الاجتماعي المقررة بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب CNN.

واتُهم رودني هوارد براون، بالتجمع غير القانوني وانتهاك قواعد الطوارئ الصحية العامة، وهذه الاتهامات تندرج تحت قضية جنح من الدرجة الثانية.

الكنيسة القبطية تحسم الجدل بشأن ترتيبات صلوات أسبوع الآلام وقداس عيد القيامة (بيان)

وكشفت التحقيقات إن هوارد براون تم اعتقاله في منزله في مقاطعة هيرناندو، وتظهر سجلات مقاطعة هيرناندو أنه أُطلق سراحه بكفالة 500 دولار، بعد أن أمضى حوالي 40 دقيقة في الحجز.

وأشارت التحقيقات إلى أنه القس الشعبي ذائع الصيت قد تم تحذيره ومطالبته بالتوقف عن إقامة صلاوات عبادة كبيرة العدد، لأنه بذلك ينتهك النظام الأكثر أمانًا في المقاطعة وحدود التجمعات الاجتماعية المقررة بـ10 أشخاص أو أقل أثناء فترة تفشي وباء كورونا.

رسميًا.. الكنيسة القبطية تُعلن إصابة كهنة بأمريكا بفيروس كورونا

وقال تشاد كرونستر مأمور شرطة مقاطعة هيلزبره بفلوريدا، : “اتخذت الليلة الماضية قرارًا بطلب مذكرة اعتقال لراعي كنيسة محلية اختار عمدا، وبشكل متكرر، تجاهل الأوامر التي وضعها رئيسنا “ترامب”  ومركز السيطرة على الأمراض ومجموعة سياسة مقاطعة هيلزبورو للطوارئ”.

وأضاف كرونستر إن استخفاف هوارد براون، الذي يقود كنيسة خليج تامبا، المتهور بالحياة البشرية يعرض مئات الأشخاص في مجموعته للخطر، وأن الآلاف من السكان الذين قد يتفاعلون معه هذا الأسبوع في خطر.

وأوضح كرونستر أنه “لأسباب تتعلق بسلامة الضباط، هذا هو سبب عدم اقتحام الكنيسة واعتقاله أمام 500 من أبناء الأبرشية الذين تجمعوا صباح أو مساء أمس”.

عاجل.. الكنيسة القبطية تقرر حظر جميع أنشطتها وغلق الكنائس والأديرة بسبب فيروس كورونا (بيان)

تابع مواقعنا