• بحث عن
  • 800 طالب ثانوي وولي أمر.. مصريون عالقون بالسودان ينشادون الدولة تحريك طائرات لعودتهم

    شعبان بلال

    ناشد أكثر من 800 طالب ثانوي عام وولي أمر مصريين بالسودان، الجهات المسئولة في مصر، بتحريك رحلات استثناية لعودتهم للقاهرة، بعد تأجل امتحانات الثانوية العامة في السودان التي كانت مقررة في منتصف أبريل إلى أجل غير مسمى بسبب فيروس كورونا المستجد.

    وقال أحد أولياء الأمور المرافق لنجله طالب الثانوية العامة في السودان طلب عدم ذكر اسمه لـ “القاهرة 24″، إنه وأكثر من 800 طالب وولي أمر مصري ذهبوا غلى السودان للحصول على الثانوية العامة من السودان، وكان من المقرر إجراء الامتحانات في منتصف أبريل لكن تم تأجيلها إلى أجل غير مسمى.

    وأكد أن هذه الحالة الطارئة تتطلب تدخل الجهات المعنية في مصر لعودتهم للقاهرة، خاصة في ظل حظر التجوال المفروض في السودان وعدم وجود امتحانات.

    واقترح ولي الأمر اقتراحين للخروج من الأزمة، وهي عودة الطلبة وتأمين عودتهم للسودان لتأديه الإمتحان هناك، أو يتم امتحانهم مع البعثة السودانية بالقاهرة واعتماد نتيجته فى مكتب تنسيق القاهرة.

    كشف مصريون عالقون في دولة أوكرانيا، تفاصيل تواصل السفارة المصرية هناك معهم لحل أزمتهم وعودتهم إلى القاهرة.
    وقال أحد المصريين العالقين في أوكرانيا، طلب عدم ذكر اسمه لـ”القاهرة 24″، إن السفارة تواصلت معهم وتم إعداد قائمة بالمصريين الراغبين بالعودة إلى القاهرة، لتحريك طائرة وإجلائهم من هناك.
    وأشار إلى أنه تم إرسال قائمة بأكثر من 160 مصريا بالإضافة إلى آخرين تواصلوا بصورة مباشرة مع السفارة المصرية، موضحا أنه جاري حصر جميع المصريين العالقين تمهيدا لعودتهم.
    وفي وقت سابق، ناشد مصريون عالقون في دولة أوكرانيا، الحكومة المصرية ممثلة في وزارات الخارجية والهجرة والطيران، بضرورة تحريك طائرات لإجلائهم من أوكرانيا إلى مصر، خاصة بعد زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد.
    وقال أحد الطلاب المصريين العالقين في أوكرانيا لـ”القاهرة 24″، إنهم خاطبوا السفارة والجالية المصرية لمخاطبة وزارتي الخارجية والهجرة في مصر لإجلائهم في رحلات استثنائية من أوكرانيا إلى مصر.

    مصريون عالقون في ووهان الصينية يتحدثون لـ”القاهرة 24″: نعيش بمدينة أشباح (فيديو)

    وأكد الطالب تعطل الدراسة هناك وتوقف كامل لكافة المصالح وبدء الدراسة عن بعد، مؤكدا أنهم في انتظار رد الجهات المسئولة في مصر لتحريك هذه الرحلات.

    وأوضح أن السفارة المصرية والجالية تعمل حاليا على حصر المصريين العالقين في أوكرانيا وفي انتظار رد القاهرة لإرسال طائرات استثنائية خاصة بعد ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس إلى أكثر من 250 حالة.

    أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الخميس، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 130 حالة.

    وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 7 حالات من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم أجنبي واحد و6 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 102 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 130 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

    الخارجية عن الصحفي المصري العالق بالسعودية: العودة على أول طائرة متجهة للقاهرة

    وأوضح أنه تم تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، من بينهم حالة لمواطن ليبي الجنسية و38 مصريًا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 3 حالات لمصريين إحداهم سيدة تبلغ من العمر 60 عامًا، والآخر رجل يبلغ من العمر 72 عامًا، بالإضافة إلى رجل يبلغ من العمر 78 عامًا وجميعهم من محافظة القاهرة.

    وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

    وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 495 حالة من ضمنهم 102 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و24 حالة وفاة.

    مصريون عالقون بـ”قطر” يناشدون السلطات بتسيير رحلات للعودة إلى الوطن (فيديو)

    وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

    وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

    الهجرة والطيران تنسقان لعودة 37 مصريًا عالقًا في تونس بسبب أزمة “كورونا”

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق