الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الإفتاء” تنعي الدكتور حمدي زقزوق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر: “قلوبنا راضية بقضاء الله”

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 01/أبريل/2020 - 07:42 م

نعت دار الإفتاء المصرية، وفاة الدكتور حمدي زقزوق، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ووزير الأوقاف الأسبق، والذي وافته المنية مساء اليوم الأربعاء.

وقالت دار الإفتاء في نعيها للدكتور حمدي عبر حابها على موقع “توتير”: “إنا لله وإنا إليه راجعون، ننعى بقلب راض بقضاء الله، فضيلة الأستاذ الدكتور حمدي زقزوق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ووزير الأوقاف الأسبق”.

وتابعت دار الإفتاء المصرية، “اللهم شفّع فيه علمه وأعماله الصالحة وأسكنه الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا”.

وبدوره أكد الأزهر، في بيان سابق له، أن التاريخ سيظل يذكر فقيد الأزهر والأمة العربية والإسلامية بعلمه وفكره الوسطي ومؤلفاته التي تعد من أقوى المراجع في الفلسفة الإسلامية، والتي تمتاز بقوة الحجة والبرهان، أبرزها: مقاصد الشريعة الإسلامية وضرورات التجديد، الشك المنهجي بين ديكارت والغزالي، الإسلام في تصورات الغرب، دراسات في الفلسفة الحديثة، الفكر الديني وقضايا العصر.

المقرر والملغي من مناهج الأزهر 2020 المرحلة الثانوية.. رابط تقديم بحث لكل الصفوف azhar

وأشار الأزهر إلى أن المفكر الراحل بدأ نبوغه الفكري وهو ابن 17 عامًا، وتطوع للدفاع عن الوطن ضد العدوان الثلاثي وهو في عامه الجامعي الأول، ثم كان الأول في مسابقة إيفاد أعلنها الأزهر فسافر إلى ألمانيا في 1962م، وأثبت نبوغه ورقي فكره، فعاد إلى مصر مدرسًا في أصول الدين بالأزهر، ثم نائبًا لرئيس الجامعة، ثم وزيرا للأوقاف 15 عامًا، كما شغل العديد من المناصب، فظل بعلمه وقلمه مفكرًا وفقيهًا ومتكلمًا وفيلسوفًا.

شيخ الأزهر ينعي وفاة الطبيب أحمد اللواح نتيجة إصابته بفيروس كورونا

والأزهر إذ يعرب عن حزنه وألمه لرحيل المفكر الكبير، فإنه يتقدم بخالص العزاء إلى العالم الإسلامي وكل العلماء والباحثين وطلاب العلم، ولأسرة الراحل، سائلًا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان «إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ».

تابع مواقعنا